عاجل

التموين: ضبط عمليات بيع وهمي للخبز المدعم ..والدقيق بالسوق السوداء

ضبطية سابقة
ضبطية سابقة

نجحت الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة من ضبط وتحرير مخالفة لأحد المخابز بسبب تسجيل عمليات بيع وهمي لاخبز المدعم، واستيلاءه على حصة  الدقيق المخصصة للمخبز رغم تعمده غلق المخبز وعدم القيام بعمليات الخبز وبيع الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية، مما يعد استيلاء على المال العام. 

حيث وردت للرقابة التموينية بالمديرية معلومة عن قيام أحد أصحاب المخابز البلدية بدائرة مركز رشيد بقيامه بغلق المخبز في مواعيد العمل الرسمية دون إذن رسمي وتسجيل مبيعات وهمية من الخبز المدعم علي ماكينة صرف الخبز وبيع حصته من الدقيق بالسوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير المشروع.

شاهد ايضا : مدير تموين البحيرة: مصلحة المواطن والقضاء على السوق السوداء أهم أولياتي

وبناء عليه تشكلت حملة تموينية فجرية للمرور على المخبز برئاسة المحاسب أشرف عبد الحميد مدير الرقابة التموينية بالمديرية واسفرت الحملة عن التأكد من صحة المعلومة وأن المخبز مغلق كليا ومتوقف عن إنتاج حصته الفعلية المخصصة للصرف لأصحاب البطاقات التموينية المدعمة.

وقيامه بتلاعب في الماكينة وأثبات عمليات بيع وهمي بمبلغ 7500 جنيه مما يعد أستيلاء على الدعم ،وحرمان المواطن صاحب البطاقة التموينية من حصوله علي حقه، ومن ثم عدم وصول الدعم لمستحقيه.

وكذلك قيامه بالتصرف فى حصة دقيق اليوم وبيعها في السوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير مشروع والمتاجرة بدعم المواطنين .

وعليه تم تحرير محضر وتقرير بالواقعة وغلق المخبز ثلاث شهور وجارى تحصيل المبالغ التي تم الإستيلاء عليها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

ووجه  المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة الشكر لمفتشي الرقابة التموينية بالمديرية على الجهد المبذول للحفاظ على الدعم .