«رجال الأعمال» تطالب بتحديد الفجوات الحالية للتصنيع المحلي

 المهندس مجد الدين المنزلاوي
المهندس مجد الدين المنزلاوي

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه لابد من تحديث الصناعة المصرية بما يتواكب مع التطورات الكبيرة للصناعة في العالم والثورة الصناعية الرابعة، مشيداً بالاستجابة السريعة من قبل وزيرة الصناعة والتجارة د. نيفين جامع لصوت الصناع في العديد من المطالب ومنها إعادة هيكلة مركز تحديث الصناعة وهيئة التنمية الصناعية.

وطالب المنزلاوي، بأهمية الإسراع في تحديد الفجوات الحالية للتصنيع المحلي لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الكيانات الصناعية الكبرى والصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يهدف إلي تعميق التصنيع المحلي وإحلاله محل الواردات والاهتمام بالإبتكار والمعرفة.

وأضاف المنزلاوي، أن ملف إحلال الواردات من خلال الدراسات التي قام بها مركز تحديث الصناعة يمثل فرص استثمارية واعدة للاستثمار الصناعي، مطالبا بضرورة بحث الإمكانيات الحالية للمصانع المصرية في إحلالها محل المستورد وتقليل الواردات خاصة وأنها تؤدي إلى نتائج سريعة تسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي والاستثمار الصناعي.

وأشاد مجد المنزلاوي، بتوجه مركز تحديث الصناعة إلى إنشاء حضانات ريادة الأعمال، ودعم الابتكار ومعامل الاختبارات بما يهدف إلي تطوير الصناعات الوطنية القائمة علي التصميمات وريادة الأعمال لزيادة تنافسيتها مثل قطاع الصناعات الهندسية، لافتا إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس وهي من الجامعات التي تمتلك معامل وتدعم فكر ريادة الأعمال والابتكار وهو ما يمكن استغلاله في التعاون مع مركز تحديث الصناعة.

اقرأ أيضا  رجال الأعمال تبحث مع «تحديث الصناعة» استراتيجية تعميق الصناعة الوطنية