غرفة عمليات للرقابة على الأسواق ببورسعيد

ضبط 250 كيلو زيت و200 كيلو دواجن فاسدة ببورسعيد

 دواجن فاسده
دواجن فاسده

شنت مديرية تموين بورسعيد، صباح اليوم، وفقا لتعليمات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية ومحال تقديم الوجبات السريعه للمواطنين للحد من الأمراض والأوبئة.


بناء على تعليمات وتوجيهات القيادة السياسية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وحدة التفتيش على المجازر، ومكتب الأغذيه وقوة سرية من مباحث التموين، حفاظا على صحة المواطنين من أمراض العصر.


وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب أحد المطاعم الشهيرة بحى الشرق بحوزته جراكن زيت مجهولة المصدر تسخدم فى طهى الدواجن واللحوم.


كما تم ضبط كميات كبيرة من الدواجن المفرومة والمقطعة غير مدون عليها تواريخ إنتاج أو صلاحيه قبل تقديمها للمواطنين.


وانطلقت الحملة إلى منطقة حى الشرق وتمكنت من ضبط كمية تقدر ب 250كجم من زيت الطعام معبأ داخل جراكن به تغيرات بالخواص بالفحص الظاهرى كانت مٌعده لقلى الدواجن واللحوم والطهى وذلك داخل أحد المطاعم الشهيرة بحى الشرق، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للنيابة العامة للحين صدور قرارها فى هذا الشأن.


وأثناء متابعة الحملة خط سيرها للتفتيش على المطاعم  نطاق دائرة حى الشرق تم ضبط أحد المطاعم بحوزته كمية تقدر 200 كجم من الدواجن المفرومة والمقطعة "ناجتس" والمجهزة لتقديمها كوجبات للمواطنين بها تغييرات أيضا بالخواص بناء على التقرير المفصل من الدكتورأسامة العزبى رئيس وحده التفتيش على المجازر كما انها غير مدون عليها تواريخ الإنتاج والصلاحية تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للنيابة العامة.


 وأكد مدير المديرية استمرار جهود مديرية التموين ببورسعيد فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية .


وطالبت مديرية تموين بورسعيد جمهور المستهلكين فى حالة وجود أى شكوى بالتواصل مباشرة مع غرفة عمليات المديرية، على البريد الالكترونى [email protected] أو من خلال ارقام غرفة عمليات تموين بور سعيد 
فاكس رقم 0663222649 - رقم 06632005.

اقرأ أيضا «تموين بورسعيد»: ضبط 45 ألف عبوة حلوى منتهية الصلاحية