سفير أمريكا بالقاهرة: تحديث معامل التكرير يجعل مصر مركزاً للطاقة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قدمت وكالة التجارة والتنمية الأمريكية  كلا من شركة العامرية لتكرير البترول «APRC» وشركة السويس لتصنيع البترول «SOPC» منحا لدراسات الجدوى لتحديث معامل التكرير الخاصة بكل شركة.


أكد السفير الأمريكى فى مصر جوناثان كوهين قيمة اتفاقيات المنح هذه تبلغ 1.4 مليون دولار وتؤكد على التركيز المتبادل بين مصر والولايات المتحدة على توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية القوية بين البلدين.


 وأضاف السفير خلال التوقيع، أن المنحة تهدف إلى دعم مساعى مصر فى تحقيق هدفها لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة والذى يعد أولوية أيضاً بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية.


وأوضح الوزير أن التوقيع يعكس الاهتمام المشترك بين مصر والولايات المتحدة للتوسع فى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولتين.


والجدير بالذكر أن  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسفير الأمريكى بالقاهرة جوناثان كوهين عبر تقنية الفيديوكونفرانس شهد توقيع اتفاقيتى المنحة المقدمة من وكالة التنمية والتجارة الأمريكية بقيمة ١.٤مليون دولار إلى شركتى العامرية لتكرير البترول والسويس لتصنيع البترول لتوفير أوجه الدعم المالى والفنى لإجراء دراسات جدوى تطوير مصفاتى التكرير بالشركتين.


وقع الاتفاقيتين المهندس حسين عوض رئيس شركة السويس لتصنيع البترول والكيميائى على بدر رئيس شركة العامرية لتكرير البترول وتود أبراجانو رئيس الوكالة الأمريكية ورئيس العمليات.

اقرأ ايضا 1.4 مليون دولار منحة أمريكية لتطوير مصافي التكرير المصرية