رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري: مستمرون في دعم التعاون الاقتصادي

 المهندس خالد نصير رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري
المهندس خالد نصير رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري

أعرب المهندس خالد نصير رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، عن تقديره لسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة الذي يسعى لمواصلة مساعيه في دعم العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم.


وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري : «من دواعي سروري أن أحصل على مثل هذا التكريم العظيم والفريد من نوعه الذي يعتبر من التكريمات التي لا مثيل لها، كما أنه شرف كبير أن أنال هذا الوسام مع الدكتور محمد معيط، لدوره البارز في تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي على نحو حظي بإشادة المؤسسات الدولية؛ ليعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي».


وأضاف نصير خلال حفل تكريمه، أن مصر وكوريا الجنوبية.. دولتان عظيمتان.. تستحقان المزيد من التقارب والتعاون من أجل تحسين جودة الحياة بالبلدين.


وأشار إلى أن ما تم تحقيقه حتى الآن كان نتيجة للجهود الجبارة التي بذلها الكثيرون، وهو الأمر الجدير بالاعتراف والشكر لسعادة السفير الكوري السابق بالقاهرة يون يو تشول وفريقه على جهودهم ودعمهم. 


وقال إن هذا التكريم، شهادة على الجهد والعمل الذي بذله الجميع، تدفعنا فى مجلس الأعمال المصري الكوري لمزيد من الإنجازات، ومواصلة نشاطنا في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين، مع تشجيع الاستثمارات الكورية في مصر، موجهًا الشكر للحكومة المصرية على دعمها، وتكليفه بمسئولية رئاسة مجلس الأعمال المصري الكوري.


الجدير بالذكر أن  رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»،منح وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، للدكتور محمد معيط وزير المالية؛ تقديرًا لجهوده المتميزة فى تذليل العقبات وحل المشاكل التى تواجه الشركات والاستثمارات الكورية بمصر.


ويأتي ذلك في إطار حرص البلدين على تعزيز سبل التعاون المشترك فى شتى المجالات، كما منح المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية؛ لدوره البارز في تمكين الشركات الكورية من إيجاد فرص لدخول السوق المصرية، وكان من المقرر أن يقوم الرئيس الكوري بنفسه خلال زيارته لمصر بتقليد الوسام لكل منهما إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.
 

اقرأ أيضا وزير المالية: الحكومة تعكف على تذليل العقبات أمام المستثمرين