«الإسماعيلية» في 24 ساعة| مصرع وإصابة 12 شخصاً في حادث.. الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها مصرع وإصابة 12شخصاً في حادث سير، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي:


انطلاق بطولة المنازلات بجامعة القناة
أعلنت جامعه قناة السويس انطلاق بطولة المنازلات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب، برعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، لتنمية مهارات الطلاب الرياضية لدورها في بناء شخصية الطالب والمساهمة ف للمشاركة بجميع المسابقات القمية المحلية والدولية

اقرأ أيضا|محافظ الإسماعيلية يكرم السكرتير العام المساعد

وشهد فعاليات البطولة د.محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مؤكداً على حرص الجامعة على توفير المناخ المناسب لأبنائها الطلاب من أجل الاستمتاع بممارسة الأنشطة.

وأضاف د.محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعه أن البطولة تشمل ألعاب الكاراتية ورفع الأثقال وكمال الأجسام وبينج تكرار بمشاركة ٢٥٠ طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة بلجان تحكيم متخصصة بمنطقة الإسماعيلية.

 إزالة تجمعات الأمطار
رفع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية درجة الاستعداد القصوي بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها منذ إعلان حالة الطقس والتقلبات الجوية في كل من المراكز والمدن والأحياء ووجه بنشر معدات شركة مياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بالميادين الرئيسية والشوارع الرئيسية والعامة بجميع قطاعات المحافظة.
وعلى الفور وبعد حدوث التقلبات الجوية في حدود الساعه الثانية ظهراً قامت الوحدات المحلية والجهات المعنية بتنفيذ سيناريوهات الأزمة التي تم التدريب عليها منذ أكثر من ثلاث شهور من إصطفاف وتجارب لغرف صرف المياه بجميع أنحاء المحافظة والأماكن الحيوية.
وقام محافظ الإسماعيلية بمتابعة تعامل رؤساء المراكز والمدن و الأحياء مع تقلبات الطقس السيئ، ووجه المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ بمتابعة سير أعمال إزالة تجمعات مياة الأمطار على رأس الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية للتأكد من عودة السيولة المرورية في أماكن التجمعات.

وفد لجنة قطاع الدراسات الزراعية
استقبل رئيس جامعة قناة السويس، صباح الخميس، وفد اللجنة الفرعية لقطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات.
وأشار د.أحمد زكي، إلى أن الزيارة تهدف إلى إعداد اللائحة الخاصة بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة بالإضافة إلى تفقد الوفد لإمكانيات المعهد المادية والبشرية.

مصرع وإصابة 12 شخصاً
شهد طريق الإسماعيلية السويس حادث مروع بمدينة فاي راح ضحيته شخص وأصيب 11 آخرين بإصابات مختلفة.

وكان اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة فايد، بوقوع حادث تصادم سيارتين إحداهما ميكروباص والأخرى نقل على طريق فايد السويس أمام مركز شرطة فايد، وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 11 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف برئاسة الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف محافظة الإسماعيلية، إلى مكان الحادث.

المهرجان الكشفي فى «القناة»
انطلقت فاعليات المهرجان الكشفي ٣٦ والإرشادي ٢٦ لجوالي وجوالات جامعة قناة السويس والذى يعقد فى الفترة من ١٧ إلى ٢٤ ديسمبر بمشاركة ١٤ كلية، حيث تضمنت فاعليات اليوم إجراء استقبال الوفود المشاركة بالمهرجان.
وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا المهرجان يعد من المهرجانات التي تحرص إدارة الجامعة على تنفيذها سنويا، مشيراً إلى أن مهرجان هذا العام سوف يعقد وسط إجراءات احترازية حفاظا على سلامة الجميع.