بني سويف في 24 ساعة | إنشاء 24 مدرسة جديدة بـ126 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة بني سويف عددًا من الأحداث المهمة على مدار الـ 24 ساعة الماضية، من بينها إنشاء 24 مدرسة جديدة في بني سويف بتكلفة 126 مليون جنيه.

وأعلن المهندس محمد ياسين طه مدير عام الأبنية التعليمية ببني سويف، أنه جرى الإعلان عن طرح 24 مدرسة جديدة تنوعت ما بين إنشاء جديد، وإحلال جزئي، وكلي، وتوسعات في 315 فصلا بقيمة تقريبية بلغت 126 مليون جنيه.

وأشار إلى تسليم مواقع 21 مدرسة منهم للبدء في تنفيذ الأعمال، من بينهم 9 مدارس إنشاء جديد، و8 توسع، ومدرسة إحلال كلي، و2 إحلال جزئي، ومدرسة تعلية وذلك بعدد فصول بلغ 297 فصلا.

وأضاف أنه جرى تسليم 14 مدرسة بعدد فصول 184 فصلا بقيمة إجمالية تزيد عن 83 مليون جنيه .

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف: الطفلة شروق لا تحتاج لأي تدخلات جراحية

جودة مبروك قائمًا بأعمال عميد آداب بني سويف

كما أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الخميس، قرارا بقيام الدكتور جودة مبروك محمد، بتيسير أعمال عميد كلية الآداب بالجامعة.

يذكر أن الدكتور جودة مبروك حصل على درجة الليسانس في اللغة العربية بتقدير عام جيد جِدًّا عام 1992، ثم حصل على الماجستير بتقدير امتياز عام 1997،  والدكتوراة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام 2000.

إصابة 8 أشخاص في حادث تصادم ببني سويف

فيما أصيب 8 أشخاص بإصابات متفرقة، أمس الخميس، إثر حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف.

وتلقى اللواء محمد مراد مدير أمن بني سويف، إخطارًا من اللواء أشرف صلاح حكمدار المديرية، بوقوع تصادم بين سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي على الطريق الصحراوى الشرقى مما أسفر عن إصابة  "عصام حسن فائق" 19 عاماً، مصاباً بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، و "عماد عبده علي" 45 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالقدم اليسرى،  و"إكرام فتحى قرني" 33 عاما، مصاباً باشتباه ما بعد الارتجاج، و كسر بالحوض، و "عمرو كمال ورداني" 38 عاماً، مصاباً باشتباه مابعد الارتجاج، و كسر بالعمود الفقرى.

كما أصيب "فتحى راضى محمد" 40 عاما، مصاباً باشتباه ما بعد الارتجاج، و"أحمد رجب زكي" 21 عاماً، مصاباً باشتباه كسر بالضلوع، و "أشرف طه أبو زيد" 25 عاماً، مصاباً باشتباه كسر بالضلوع، و "هيثم على محمد" 15 عاماً، مصاباً باشتباه كسر بالعمود الفقري.

«الدفاية القاتلة».. أحرقت عجوزًا خلال نومه في بني سويف

لقي مسن مصرعه بسبب "دفاية" كهربائية، بعد أن غلبه النعاس، خلال محاولته تدفئة المنزل بمركز اهناسيا.

كان اللواء محمد مراد، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارا من اللواء أشرف صلاح حكمدار المديرية، بورود بلاغ باشتعال النيران في منزل بمركز اهناسيا غرب المحافظة، مما أسفر عن مصرع «محمد. ق»، 73 عاما بالمعاش.

وتبين من التحريات أن المتوفى أقدم على إشعال دفاية كهربائية في الطابق الأول الذي يقطن به، وغالبه النعاس، وفجأة اشتعلت الدفاية بسبب ماس كهربائي، والتهمت النيران السرير الذي ينام عليه، وامتدت النيران لملابسه وأحرقته، وفشلت أسرته التي تسكن في الطابق الثاني في إنقاذه، ونقل إلى المستشفى جثة هامدة، وحرر محضرا بالواقعة.