عاجل| إدارة بايدن: الرئيس سافر لجورجيا بصحبة صحفي أصيب بكورونا

جو بايدن
جو بايدن

صرح مسئولون بمكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الرئيس خالط أحد المصابين بفيروس كورونا عندما كان في مسافرًا إلى ولاية جورجيا

وأكد المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، رسميًا فوز الديمقراطي جو بايدن برئاسة أمريكا في انتخابات 2020 الثلاثاء الماضي.

وحصل جو بايدن على 302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتًا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميًا بالرئاسة.

اقرأ أيضًا: سى إن إن: ترامب قد يرفض مغادرة البيت الأبيض

كشف مصدر مسئول بالفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عن أنه سيتلقى لقاح كورونا خلال الأسبوع المقبل، دون أن يحدد الموعد على وجه التحديد.

وأشارت شبكة سي إن إن الإخبارية إلى أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن سيتلقى لقاح كورونا بشكل علني ليؤكد على سلامة استخدامه، ولكي يكون دافعا للآخرين لتلقي اللقاح.

وقال بايدن للصحفيين خلال تواجده في مدينة يلمنجتون بولاية ديلاوير " نريد أن نقول للشعب الأمريكي إن اللقاح آمن.. لذلك عندما سآخذ اللقاح سيكون بشكل علني".

وأشارت مصادر مسؤولة ضمن فريق الرئيس الأمريكي إلى أن تأخر بايدن في تلقي اللقاح لم يكن نابعا من القلق ولكنه كان بسبب الإجراءات التي يجب اتخاذها لكي يتم حقنه باللقاح بشكل علني.

وقال بايدن خلال إحدى المناظرات الرئاسية بأنه سيكون سعيدا بتناول لقاح كورونا بمجرد حصوله على الضوء الأخضر من جانب المنظمات الصحية ويجيزه كبير الأطباء الأمريكيين في إدارة ترامب أنطوني فاوتشي.