صور| القمامة والحيوانات النافقة تحاصر سور جامعة الأزهر بأسيوط

القمامة والحيوانات النافقة بجوار سور الجامعة
القمامة والحيوانات النافقة بجوار سور الجامعة

خطوات من بوابات جامعة الأزهر فرع أسيوط، ومحطة كهرباء الوليدية، والمدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، لتجد تلال القمامة تنتشر على جانبي الطريق بالأطنان والحيوانات النافقة، مما يعرض المواطنين لخطر الإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضاً|«تربية الأزهر» تحتفل باليوبيل الذهبي و50 عامًا من العطاء الأحد القادم


وقال محمد عبدالله من سكان منشية الأزهر أن القمامة والحيوانات النافقة أوشكت على سد الطريق الرئيسي الموصل لمنازلنا، وتقدمنا بشكوى للمحافظة وحي شرق ولا جديد، فتستمر اطنان القمامة في التزايد يومياً  وهذه الظاهرة خطيرة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف على دياب، أننا طالبا أكثر من مرة المسئولين بوضع رقابة لمنع القاء الحيوانات النافقة، والقمامة ومخلفات البناء على جانبي الطريق وحفاظاً على طلاب جامعة الأزهر وسكان المدينة الجامعية من الطلاب ولكن دون استجاية من أي جهة من الجهات.

وتابع عمرو سيد طالب بجامعة الأزهر، أنه لايصح أن نكون طلاب علم قادمين إلى الجامعة للدراسة ونمر خلال صباحنا على القمامة بهذا الشكل تنبعث منها الروائح الكريهة، والحيوانات النافقة تتحلل على الطريق، والأجهزة التنفيذية لا تتحرك لمنع هذة المأساة اليومية.
وقال سيد محمد موظف بمحطة كهرباء الوليدية، إن هذا الموقع حساس فهو واقع بين محطة الوليدية وموقع انشاء الوحدة الجديدة وذلك يمثل خطورة من اشتعال القمامة لأي سبب ما قد يسبب اضرار للمحطة وخطر على صحة الموظفين أو سكان هذه المنطقة.

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بتكثيف أعمال النظافة والاهتمام بأعمال التجميل بالشوارع والميادين ورفع كفاءة الطرق وإزالة كافة تجمعات القمامة بها ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين والظهور بالمظهر الحضاري المناسب لافتًا إلى إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطرق العامة وأعمال النظافة والتجميل والإنارة ويجري تنفيذ خطط في هذا الشأن يستمر تنفيذها على فترات عمل صباحية ومسائية من خلال فرق عمل للنظافة والتجميل والصيانه وأعمال الكهرباء.