منها تنشيط الذكراة والوقاية من الإنفلونزا.. فوائد الرمان

الرمان
الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه الشتوية التى تساعد على حماية الجسم من كثير من الأمراض كأمراض الأنيميا والإنفلونزا ويعد من العلاجات التى استخدمها الإنسان منذ قديم الأزل لعلاج كثير من الأمراض. 

ويحتوى الكوب الواحد من عصير الرمان  على الكثير من المعادن، وينصح خبراء الصحة والتغذية، بتناول كوب من عصير الرمان صباحا أفضل من تناول  القهوة أو المواد التى تحتويعلى الكافيين، فالرمان يحتوى على عناصر غذائية مفيدة للصحة الإنسان بشكل عام.
 
ويساعد عصير الرمان على تنشيط الذاكرة ويعمل على مد الجسم بالطاقة و يحمى من الإصابة بمرض الزهايمر. 

يحتوي عصير الرمان مضادات الأكسدة التى تساعد على منع نمو الخلايا الحر التى ينتج عنها الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان البروستاتا، و يساعد على علاج الالتهابات.
 
ويمد كوب واحد من عصير الرمان غير المحلى يمد جسمك بـ 40٪ من احتياجاته من فيتامين « سى »، ويساعد على تحسين الهضم، وعلاج التهابات الأمعاء والجهاز الهضمى، فضلا عن امتلاكه مركبات« الفلافونول» على الحماية من التهاب المفاصل وتلف الغضاريف. 

- أثبتت الدراسات بأن عصير الرمان يعتبر من أفضل العصائر المفيدة لصحة القلب والشرايين ، فعصير الرمان يساعد على تدفق الدم فى الشرايين بشكل أفضل وصحى . 

- عصير الرمان يعتبر من أفضل العصائر التى تحميك من الإصابة بالعدوى ، فكوب واحد من عصير الرمان قادر على تقوية مناعتك بشكل جيد ، وذلك بفضل فيتامين « ه» ، وفيتامين « سى » ، والكالسيوم وال مغنسيوم . 

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير خل الرمان في المنزل بخطوات بسيطة