60 رائدة صحية وريفية تشاركن في برنامج للتوعية بقبول ذوي الهمم في سوهاج

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، فعاليات البرنامج التدريبي لعدد 60 رائدة صحية وريفية للتوعية بمفاهيم وقبول الأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار الاحتفال بـاليوم العالمي للإعاقة، والذي نظمته المحافظة بالمشاركة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية .

حضر الفعاليات نبيل عزت ممثل الهيئة القبطية الانجيلية، والدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف الإعاقة بديوان عام المحافظة، وعدد 60 رائدة صحية وريفية .

اقرأ أيضا| محافظ سوهاج يتفقد مصابي حادث دار السلام بالمستشفى الجامعي

وأكد محافظ سوهاج على أهمية تقديم كافة سبل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع في كافة المجالات، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة وبناء المجتمع، لافتا إلى دورهم البارز ومشاركتهم الفعالة في جميع البرامج التنموية، موجها بنشر الوعي بقضيتهم وعدم فصلهم عن قضايا المجتمع .

 

ومن جانبه وجه ممثل الهيئة القبطية الانجيلية الشكر لمحافظ الإقليم على جهوده المبذولة ودعمه للأشخاص ذوي الإعاقة والمبادرات الهادفة لتمكينهم في المجتمع، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى نشر التوعية اللازمة عن طريق الرائدات الريفيات حول أهمية تقبل ذوي الإعاقة والتوعية بدورهم وحقوقهم في المجتمع .