رئيس أكاديمية الشرطة: أكثر من 37 ألف طالب اجتازوا الاختبار الطبي

رئيس أكاديمية الشرطة
رئيس أكاديمية الشرطة

أكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أنه تقدم لاختبار القدرات 55 ألفا 226 طالبا، اجتاز منهم 49 ألفا و159 طالبا، وتقدم لاختبار المقاس 47 ألفا و 445 طالبا، وتقدم لاختبار القوام 43 ألفا 443 طالبا، واجتاز تلك الاختبارات 40 ألفا و725 طالبا، واجتاز الاختبار الطبي 37 ألفا و920 طالبا.

وأضاف أنه بالنسبة لاختبار السمات، تقدم 14 ألفا و972 طالبا، واجتاز 14 ألفا و460 طالبا، وبالنسبة للاختبار الرياضي تقدم 14 ألفا و868 طالبا اجتاز منهم 14 ألفا و142 طالبا.

اقرأ أيضا| رئيس أكاديمية الشرطة: 14 ألفًا و75 طالبًا وصلوا مرحلة كشف الهيئة


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد ظهر اليوم، بمقر أكاديمية الشرطة، لإعلان نتيجة القبول بكلية الشرطة. 

واعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتيجة القبول بـكلية الشرطة، بعد انتهاء الاختبارات المقررة، وتم الاختيار وفقا للمعايير المحددة، كما أجري اتصال هاتفي، لكل الطلبة الذين تخطوا الاختبارات ووقع الاختيار عليهم. 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد شدد على اختيار أفضل العناصر من الطلبة المتقدمين، ممن تتوافر فيهم الشروط الموضوعة بمنتهى الحيادية، لانتقاء جيل جديد قادر على القيام بالمهام، التي يكلف بها بعد التخرج. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد حرص على حضور اختبارات «كشف الهيئة»، للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وتحدث الرئيس مع مجموعة من المتقدمين للاختبارات. 

ودار حوار مفتوح بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والطلبة الجدد، حيث استمع إلى مدى فهم الطلبة لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصةً تلك المتعلقة بجهود الدولة للنهوض بمنظومة التعليم الأساسي والعالي، وتقديم الخدمات الصحية، والقضاء على الفقر، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، وارتباط تلك القضايا الحيوية بتحدي النمو السكاني مقابل معدلات النمو الاقتصادي للدولة، مع دراسة تجارب الدول الأخرى المشابهة لمصر، وما حققته من إنجاز تنموي على مدار العقود الماضية بهدف استخلاص الدروس المستفادة.

وأكد الرئيس على المسئولية الوطنية العظيمة لجهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، والتي يجب أن تتم مراعاتها في إطار معايير اختيار الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وانتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها بصورة مجردة وفي إطار من الحيادية والشفافية، وذلك لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية الأمنية في المرحلة المقبلة.

كما أكد الرئيس أهمية استمرار تطوير إمكانات أكاديمية الشرطة لضمان مواكبتها لأحدث علوم العصر في المجالات الأمنية والقانونية والاجتماعية لصقل مهارات الطلبة، فضلاً عن تطوير جانب اللياقة البدنية والصحية لديهم، وكذا التقييم الشامل لمدى وعيهم بشأن مختلف ملفات الأمن القومي من خلال تناول هذه المسائل والقضايا بشكل عميق في إطار مناهج الأكاديمية، وصولاً لإعداد كوادر تتمتع بالفهم الصحيح والمعرفة الحقيقية لكافة القضايا، إضافةً إلى المهارة والحرفية التي تحقق إنجاز العمل الأمني وإنفاذ القانون، وبما يمكنهم من أداء واجبهم في السهر على حفظ أمن الوطن واستقراره على الوجه الأكمل بكل كفاءة واقتدار.