الهجرة: نعمل على دعم المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 أوضح محمد شكري، مدير عام شؤون المنظمات الدولية بوزارة الهجرة، أن وزارة حريصة على دعم المشروعات بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتوفير فرص عمل للشباب، ما يسهم في مجابهة الهجرة غير الشرعية، وتنفيذ توصيات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج والندوات الحوارية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة".
    
وتابع شكري: أن الوزارة والجهات التصنيعية والتمويلية تهدف إلى تقديم دراسات جدوى وتخصيص مجمعات صناعية للمصريين بالخارج الذين تأثروا بوباء كورونا، وكذلك المستثمرين والأفراد الراغبين في المشاركة سواء في التمويل أو الاستثمار في المجالات المختلفة. 

اقرأ أيضا| «الهجرة» تستقبل ممثلي 5 جهات حكومية للإعداد لـ«مصر تستطيع بالصناعة»


جاء ذلك خلال استقبل اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، ممثلي الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك الحكومية الثلاث: مصر والقاهرة والأهلي المصري، وذلك من أجل تنسيق الجهود بين المؤسسات الحكومية لدعم قطاع الصناعة، وفتح الفرص أمام المصريين بالخارج للاستثمار في القطاعات المختلفة.


يأتي ذلك في إطار توجيهات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، بالإعداد للمؤتمر السادس من مؤتمرات "مصر تستطيع" والمقرر انعقاده تحت شعار "مصر تستطيع بالصناعة"، وفي ضوء تنفيذ توصيات المؤتمر الخامس "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".