جهود مكثفة لرفع آثار الأمطار بمدن محافظة الشرقية 

جهود مكثفة لرفع اثار الامطار بمدن الشرقية 
جهود مكثفة لرفع اثار الامطار بمدن الشرقية 

انتشرت سيارات ومعدات مجالس المدن وشركة مياة الشرب والصرف الصحي، في شوارع وميادين وأنفاق، محافظة الشرقية، لشفط مياة الأمطار المتراكمة، وفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وأكد المحافظ د.ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية، وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام لحل أي مشكلة على الفور مع متابعة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها أثناء سقوط الامطار .


كما أكد المحافظ على مراجعة اعمدة الانارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفة بها واستبدال التالف، منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء، فضلا عن إجراء اعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت من سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظا على سلامة ارواح المواطنين .

اقرأ أيضا| تعطيل الدراسة غدا بكليات جامعة الزقازيق 


ناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن اعمدة الانارة بالشوارع وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ فورا عن أي أعطال أو ماس كهربائي بها .

وكانت محافظة الشرقية قد تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد والرياح الشديدة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي كافة الانحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة .

وانعكست حالة الطقس على جميع انحاء المحافظة، حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين بمساكنهم .