نادي ريادة الأعمال بالوادي الجديد ينظم زيارات لمشروعات مصانع التمور

جامعة الوادي الجديد
جامعة الوادي الجديد

كتبت - عبيرعبدالمطلب 

نظم نادي ريادة الأعمال بجامعة الوادي الجديد، زيارة ميدانية للمشروعات الناجحة لمصانع التمور وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الوادي الجديد.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور سري شريف عميد كلية الآداب، والدكتور محمد عبيد وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسلام عامر وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور أحمد دياب مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار (التايكو) بالجامعة.

اقرأ أيضا| مناقشة ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول بالأقصر الأزهرية

وقال الدكتور جمال حسن، مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة الوادي الجديد، إن الدورة التدريبية والزيارة الميدانية، تأتي ضمن سلسلة من الزيارات سوف يقوم النادي بتنفيذها خلال شهر ديسمبر، تستهدف تعرف الطلاب على المشروعات التي ينفذها رواد أعمال ناجحون، كما تستهدف رفع وعي الطلاب بأهمية تلك المشروعات الصغيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية لمجتمع الوادي الجديد بصفة خاصة، وللمجتمع بصفة عامة.

ومن جانبه، حث إسماعيل عبد الغافر الخبير التدريبي بجهاز تنمية المشروعات بمحافظة الوادي الجديد، على ضرورة العمل على زيادة الدعم الموجه من قبل الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتحدث عن دور ريادة الأعمال في تنمية المشروعات الصغيرة.

وقدم الدكتور خلف بدوي مسئول أسرة ريادة الأعمال بكلية الآداب، في كلمته، عرضا لرؤية ورسالة نادي ريادة الأعمال بالجامعة، وبعض أهداف النادي والتي تتمثل في بناء ثقافة ريادة الأعمال وتنمية قدرات العناصر الريادية من طلاب الجامعة وتمكينهم من إنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة بنجاح، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لتنمية الدافع إلى العمل الحر بالتعاون مع الجهات المتخصصة وذات العلاقة بمحافظة الوادي الجديد، فضلا عن المساهمة في بناء مجتمع المعرفة والاقتصاد المعرفي من خلال التعليم التطبيقي المتوافق مع أهداف وخطط التنمية بمصر.

وفي ختام الفعالية، أبدى الطلاب رغبتهم في حضور المزيد من ورش العمل في مجال ريادة الأعمال، لتنمية أفكارهم حول كيفية إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل للمشروعات الصغيرة. 

وعقدت الورشة التدريبية والزيارات الميدانية في ضوء الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، التي وضعتها جامعة الوادي الجديد منها الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في ورشة العمل.