«حقوق الانسان وثقافة مجتمع متحضر» على مائدة مكتبة مصر الجديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد مكتبة مصر الجديدة، في السادسة من مساء السبت المقبل 19 ديسمبر الجاري، ندوة ثقافية بعنوان "حقوق الانسان وثقافة مجتمع متحضر"، ذذوالتي ينظمها صالون الجراح الثقافي، برئاسة د.جمال مصطفى سعيد ورعاية د.نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة واستاذ القانون الدولي.

 

أكد د.نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة، أن الندوة سوف تتناول حقوق الانسان من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، حيث تناقش الندوة الحق في الغذاء والحماية من تعرضّه لخطر الفقر والجوع، والحق في الرعاية الصحية النفسية والجسدية، والحق في مسكن آمن، كما تتضمن الحق في الضمان الاجتماعي والحق في العمل، وغيرها من الحقوق.

 

وأشار إلى أن تزايد معدلات الوعي الاجتماعي العام بالحقوق والحريات متزايد نتيجة الثورة التكنولوجية الهائلة في وسائل الاتصال الحديثة، وألمح حلمي إلى أن الندوة سوف تسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني المختلفة كشريك فعال مع أجهزة ومؤسسات الدولة الرسمية الساعية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

 

يشارك في الندوة الكاتب والمورخ احمد الجمال و د.محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان الأسبق والوزير المستشار عادل عبد الباقي رئيس مجلس ادارة جمعية أنصار حقوق الإنسان بمصر وكبار الساسة والمثقفين والاعلاميين .

اقرأ أيضا : تفعيل بطاقة التموين والرقم السري أزمة تواجه أصحاب الفاقد والتألف