احصلي على «شعر كيرلي» في المنزل دون تصفيف حراري

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أصبح « الشعر الكيرلى » من أهم صيحات هذا العصر ، و لذلك تقدم لكى "بوابة أخبار اليوم" بعض الخطوات التى ستساعدك فى أن تجعلي شعرك « مموج » بشكل طبيعى دون الحاجه للمصفف أو المجفف الحرارى التى تسبب فى تلف شعرك.

- ما عليك إلا أن تقومي بغسل شعرك و أن تنشيفه بواسطه فوطة قطنيه ولكن ينصح بعدم فرك الشعر ، لأن ذلك سبب أساسى فى تقصف الشعر و تلفه .

- استخدمى مشط واسع لتسليك شعرك ، و تجنبي استخدام الفرشاة لانها تعمل على تقطيع الشعر و تقصفه .

- استخدمى كريم شغل أو أى نوع سيرم ، ذلك سيساعدك على « تمويج » شعرك بشكل أفضل ، و تجنبي تماما استخدام المنتجات المضادة للتمويج الشعر .

- استخدمى مثبت شعر خفيف لتثبيت الشعر بعد ترطيبه بواسطة الكريم أو السيرم .

- قومى بفصل شعرك ل 3 اجزاء ، و قومى بتضفير شعرك جيدا و ضعى « توكه » فى اخر شعرك .

- استخدمى « طرحة ستان » و لفيها على شعرك ، و قومى بتغليف الشعر جيدا لمده ساعتين ، و يفضل لمدة ليلة كامله حتى تحصلى على افضل النتائج .

- و بعد مرور الوقت قومى بفك الضفائر ، و حركي شعرك بيدك بهدوء ، و ستحصلى على شعر طبيعى مموج دون استخدام اى مجففات حرارية .

و ينصح خبراء التجميل السيدات بضرورة قص اطراف الشعر التالف كل 6 شهور تقريبا ، فالأطراف التالفة تعمل على جفاف الشعر ، و منع وصول الزيوت الطبيعية لأطراف الشعر ، مما يتسبب فى بهتان الشعر ، والحصول على شعر غير صحى.

 و يفضل غسل الشعر من مرتين لثلاث مرات فى الأسبوع فقط ، و عدم استخدام « الشامبو» الذى يحتوى على مواد كيميائية ضارة ، كالسيلكون و الكبريتات ، و كحول أيزوبروبيل و البارابين ، فهذه المكونات تسبب تساقط الشعر و الصلع المبكر .

اقرأ أيضا

الأسود والبني والأشقر..  وصفات طبيعية من منزلك لصبغ الشعر