تعرف على الأحداث التي شهدتها «الإسماعيلية» خلال 24 ساعة

أمطار كثيفة في الإسماعيلية
أمطار كثيفة في الإسماعيلية

سجلت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها الأمطار التي ضربت المحافظة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة وجاءت كالتالي:

أشاد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بمستوى جامعة قناة السويس، مؤكداً أن جامعة بهذا المستوى المتميز تصل إلى مصاف الجامعات الخاصة.

جاء ذلك أثناء زيارة المحافظ، لجامعة قناة السويس، حيث استقبله الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، يرافقه الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وهدى فرج أمين عام الجامعة.

وأجرى اللواء شريف فهمي بشارة، جولة تفقدية داخل كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة، حيث توجه محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس لكلية الهندسة، وكان في استقبالهما الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة حيث شاهد الابتكارات الخاصة بطلاب كلية الهندسة، واستمع إلى شرح تفصيلي من الطلاب عن السيارة الكهربائية المشاركة في رالي السيارات الكهربائية مصر ٢٠٢٠، والتي تقام على سفح الهرم نهاية شهر ديسمبر الحالي.

اقرأ أيضا|إزالة آثار الأمطار ورفع الاشغالات في حي ثالث الإسماعيلية.. صور

اختيار القيادات للإدارات الإشرافية
ترأس محافظ الإسماعيلية، اللجنه العليا، وذلك لانتقاء من يصلح لبعض الإدارات الإشرافية بديوان عام المحافظة ومديري المشروعات التابعة، وهي مدير إدارة متابعة الخطة، مدير إدارة التخطيط، مديرية مشروع الطابعة ومدير مراكز معلومات التنمية المحلية، مدير لجنة خدمات المنطقة الصناعية، مدير شاطئ الفيروز، مدير شاطئ التعاون.

وكانت إدارة الموارد البشرية، قد أعلنت عن شروط شغل الوظيفة لمديري الإدارات، وهي أن يكون حاصل على الدرجة الأولى ومؤهل مناسب وتكون الدرجه النوعية لمدير إدارة التخطيط "وظائف الاقتصاد والتجارة"، مدير إدارة متابعة الخطة مجموعة نوعية "وظائف الاقتصاد والتجارة"، مدير إدارة اللجان التنفيذية "مجموعة نوعية وظائف تنمية إدارية".

كما اشترطت أن يكون متقدم الوظيفة قضى مدة ببنية قدرها 6 سنوات علي الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة وأن يكون اجتاز البرامج التدريبية المتخصصة في مجال عمل الوظيفة ويجيد إحدى اللغات الأجنبية وله القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.


انتخابات اتحاد الطلاب
أعلن رئيس جامعة قناة السويس، أن أجمالي عدد الطلاب المتقدمين لخوض انتخابات اتحاد الطلاب للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ وفقا للكشوف النهائية التي تم اعلانها الأربعاء، بلغ ٦٨٠ طالب وطالبة.
ومن جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب د.محمد شقيدف، أن عدد الطعون المقدمة بلغ ٣٣ طعن تم قبول ١٤ منهم و ١٩ تنازلات.

واجتمع شقيدف بوكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وذلك لمراجعة الكشوف النهائية لإعلانها بكلياتهم.

 

«مياه القناة»: حملات مكبرة علي المخالفات
أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار حملات لجنة المخالفات والخلسة بالشركة لتحصيل المتأخرات من المشتركين الممتنعين عن سداد فواتير استهلاك المياه لفترات طويلة وضبط الوصلات المخالفة، إنه يتم المرور والتفتيش على المشتركين لفحص عدادات المياه وتحصيل المتأخرات ورفع "الوصلات الخلسة" والتي يلجأ إليها البعض هروبا من أتباع الإجراءات القانونية للتوصيل، أو لسرقة المياه، أو الاستفادة من خدمة الصرف الصحي دون سداد أي مستحقات.
وأضاف عصمت،  أن تلك المخالفات تستنزف موارد الشركة وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات، وأن الشركة ستستمر في مواجهة تلك الممارسات تطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، وحتى تستطيع شركة القناة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات أفضل لمواطنى إقليم القناة.


تجهيزات المتحف العالمي
التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفداً رفيع المستوى من جمعية أصدقاء ديليسبس، برئاسة برونو شيفارت رئيس الجمعية، وبحضور المهندس محمد عبد العظيم مدير إدارة الأشغال رئيس لجنة متحف قناة السويس، والدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

ورحب الفريق أسامة ربيع بالوفد في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تطلعه لتعزيز سبل التعاون المشترك مع جمعية أصدقاء ديليسبس والاستفادة من خبراتهم الممتدة في تنفيذ أعمال ترميم المتحف العالمي للقناة، ومساهماتهم القيمة في أعمال جمع المقتنيات التاريخية الأصلية لإدراجها ضمن أعمال العرض المتحفي.

وأكد رئيس الهيئة أهمية وضع جدول زمني للانتهاء من الأعمال المشتركة الخاصة بأعمال ترميم المتحف واستراحة ديليسبس والتجهيزات المتعلقة بهما في أقرب وقت ممكن على أن يسبق ذلك تحديد أولويات العمل والمهام المطلوبة.

أمطار غزيرة تضرب المحافظة
شهدت المحافظة عصر الأربعاء، موجة أمطار غزيرة، ضربت معظم أنحاء المحافظة، ودفعت المواطنين للبقاء داخل المنازل .
وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة لمدة 72 ساعة القادمة بداية من الأربعاء 16 ديسمبر وتستمر إلى الجمعة 18 ديسمبر.

إزالة آثار الأمطار
عملت أطقم حي ثالث بـ الإسماعيلية علي رفع تراكمات المياه الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة، وتعمل حالياً الأطقم علي رفع تجمعات المطر من مناطق أمام المستشفي العام و منطقة البدرومات ونفق جمال عبدالناصر و تحيا مصر.

كما تم فتح جميع بالوعات المطر بالشارع التجاري وأمام ديوان عام المحافظة للتاكد من تصريف جميع التراكمات في منطقة بدرومات الإذاعة والتلفزيون.


طوارئ بسبب الطقس المضطرب
وجه اللواء شريف فهمي بشارة، تعليماته برفع درجة الاستعداد المبكر لموسم سقوط الأمطار ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية لقراءة أحوال الطقس بالمحافظة والدفع بالمعدات اللازمة لشفط تجمعات الأمطار بمختلف المناطق فور التعرض للأمطار. 
وقام مركز ومدينة الإسماعيلية برئاسة اللواء وائل حمزة، بالدفع بفرق الطوارئ  وسيارات مجلس مدينة الإسماعيلية الي أماكن التجمعات فور تعرض المحافظة للطقس المضطرب وسقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة.