تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «المنيا» خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت محافظة المنيا، عدة أحداث مهمة خلال الـ24 ساعة الماضية، أبرزها ما يتعلق باحالة العاملين بالوحدة الصحية بجزيرة تل بني عمران بالمنيا للتحقيق، بالاضافة إلى حصر أطفال الشوارع والمتسربين من التعليم، ومصرع أمين شرطة وإصابة 7 آخرين، وهبوط أرضي بحي مكة بالمنيا، ووفاة موظف أثناء عمله.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال 24 ساعة:

أحالت المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة ديرمواس في جنوب محافظة المنيا، العاملين بالوحدة الصحية بجزيرة تل بني عمران للتحقيق لإغلاق الباب الخارجي للوحدة قبل المواعيد المقررة بنصف ساعة.

كما أحالت رئيس المركز، العاملين بالوحدة الصحية ببني عمران للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر العمل دون أذن مسبق.
وأجرت رئيس مركز ديرمواس، جولة ليلية مفاجئة برفقة التفتيش الإداري للتأكد من مدي انضباط الوحدات الصحية والتزامها بتقديم خدمات طبية للمواطنين وتوافر الأمصال والأكسجين، والاطمئنان علي حالة النظافة .

اقرأ أيضا|صحة المنيا: علاج 1470 حالة في قافلة بمركز مغاغة

وفاة موظف أثناء عمله

نعى محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، أسامة محمد زكي، أحد الموظفين بقسم الإنارة بقرية صفط الخمار، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والذي وافته المنية أثناء أداء عمله.. وقدم محافظ المنيا، خالص العزاء لأسرة الفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

تأجيل محاكمة 76 من الإخوان

أجلت محكمة جنايات المنيا جلسات محاكمة 76 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان، إلى اليوم الخامس من دور فبراير المقبل لاستكمال المرافعات.

واستمعت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، إلى ممثل الادعاء، محمد حمزة، رئيس نيابة سمالوط، وأحمد يوسف، مدير النيابة، وحسام الدين زكي، وكيل النيابة، الذين طالبوا بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين، لارتكابهم جرائم اقتحام وحرق وسرقة ونهب وتهريب سجناء من مركز شرطة سمالوط عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عام ٢٠١٣.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا أصدرت حكمًا عام 2016 بمعاقبة 119 متهمًا، بأحكام تتراوح ما بين 15 سنة والمؤبد، وعقب القبض على المتهمين، قاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم.

هبوط أرضي

تعرض جزء من طريق بحي مكة بمدينة المنيا لهبوط أرضي. 

وتلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من شرطة النجدة، بوجود هبوط أرضي بحي مكة - أبو هلال أمام برج الحاج ربيع مدينة المنيا بعمق 3 متر بطول 2 متر.. وتم إخطار العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، للمعاينة بالتنسيق مع الطرق وعلاج الهبوط، وحرر محضرا بالواقعة.

حادث بالمنيا

لقي أمين شرطة مصرعه، فيما أصيب 7 أشخاص آخرين في 4 حوادث تصادم وانقلاب بطريق المنيا، بسبب التقلبات المناخية.

وتلقى مدير أمن المنيا، إخطاراً من عمليات النجدة، بمصرع أمين شرطة، وإصابة 7 أشخاص آخرين في 4 حوادث تصادم وانقلاب بطرق المحافظة. 

تم نقل المصابين وجثة المتوفي إلى المستشفيات العامة، تحت تصرف النيابة العامة.

حصر أطفال الشوارع

عقد خالد عبد الرؤوف رئيس مدينة مطاي بالمنيا، اجتماعاً للجنة العامة لحماية الطفل بمركز مطاي، مع عرض ماتم إنجازه من توصيات الجلسات السابقة.

وتضمن الاجتماع مناقشة صحة الطفل وكيفية الحفاظ عليها خاصة من منتجات الباعة الجائلين أمام المدارس وكيفية الحد من هذه الظاهرة، ومنافشة عمالة الأطفال خاصة كسائقين للتوكتوك في الأونة الأخيرة، كما تم التأكيد على وضع سياسات عامة للجنة لحل مشاكل الأطفال بالمركز .
وأكد رئيس المركز أهمية اللجنة العامة لحماية الطفل ضرورة تيسير عمل اللجنة  مشيراً إلى أهمية حصر أعداد الاطفال المعاقين وأطفال الشوارع والمتسربين من التعليم تمهيداً للتعامل مع مشاكلهم والعمل على حلها .