مشروع لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية في جنوب سيناء

مشروع لاستخراج مياه الآبار
مشروع لاستخراج مياه الآبار

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بالقاهرة، المهندس شريف عبد الفتاح نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة لشركة شنايدر اليكتريك مصر، يرافقه المهندس عمرو قنديل خبير تطوير الأعمال بالشركة، وأسماء الشيمي المساعد التنفيذي للرئيس الإقليمي لمتابعة الأعمال الخاصة بمشروع استخراج مياه الآبار للشرب والزراعة بالطاقة الشمسية لعدد 6 آبار في منطقة وادي سيلفا بمدينة رأس سدر.

ويوفر المشروع  مصدر مستدام للطاقة لتشغيل عدد 6 آبار مياه شرب وزراعة بدلاً من استخدام السولار وتقليل نسبة إهدار المياه المستخدمة والانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضاً|10 صور ترصد معدلات إنجاز طريق «القاهرة – السويس»

بالإضافة لتوفير صوبة زراعية لزيادة إنتاج الخضراوات المحلية وتقليل الحاجة إلى النقل والمحافظة على الرقعة الزراعية من الاندثار بسبب الجفاف الناتج عن عدم توفر الوقود الخاص بمولدات تشغيل الآبار.

ويخدم المشروع أكثر من 400 أسرة يعيشون على مساحة حوالي 100 فدان، وخلق فرص عمل جديدة لتوفير مصدر دخل مستدام لأهالي هذه المنطقة وتقديم منطقة وادي سيلفا كنموذج للاستدامة في مصر.

وقد اتفق الطرفان على أن يتم الإنتهاء من المشروع وافتتاحه في نهاية شهر يناير 2021 ودعوة وزيرة التضامن الاجتماعي لحضور حفل الافتتاح.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة بين محافظة جنوب سيناء وفريق الخدمة المجتمعية بشركة شنايدراليكتريك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع وزارة التضامن الاجتماعي عام 2019 تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للعمل على تنمية بعض من القري الأكثر إحتياجاً من خلال توفير المياه والكهرباء لسكانها.