احذر.. عدادك متراقب والسجن في انتظار «المخالفين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن سرقة التيار الكهربائي من أكثر السرقات انتشارًا خلال الأيام الماضية، مشددا على معاقبة السارق بالحبس والغرامة.


وأكد المصدر فى تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن العاملين بالكهرباء والتعاون مع مباحث الكهرباء يقومون بعمل دوريات مستمرة للتفتيش على العدادات سواء التقليدي او مسبق الدفع .

 

اقرأ أيضا| محمد شاكر: 1,6 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بقنا
 

وأشار المصدر، أن من يعلم بوجود أي مخالفة لتوصيل التيار الكهربائي ولم يبادر بالإبلاغ عن هذه المخالفات سيتم تطبيق القانون عليه، وتم منح حق الضبطية القضائية لـ600 موظف من العاملين بقطاع الكهرباء للتفتيش الدورى على المشتركين.


وأكد المصدر أن عقوبة وغرامة سرقات التيار الكهربائى تبدأ بمطالبة سارق التيار بسداد قيمة التيار المسروق، وسداد ما يساوي ضعف قيمة التيار المسروق كغرامة عن مدة 12 شهرًا كحد أقصى.


وأشار المصدر أن السارق يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.


وذكر المصدر أنه  في حالة تكرار السرقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألفا ولا تزيد على 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين، وفي جميع الأحوال تقضي المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلي قيمة استهلاك التيار الكهربائي المستولى عليه.