ننشر أقوال رئيس مباحث البساتين في واقعة «طفل المرور»

طفل المرور
طفل المرور

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أقوال المقدم شرطة أحمد فرج رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، في تحقيقات النيابة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«طفل المرور».

س: ما صلتك بالواقعة محل التحقيقات؟

ج: أنا قمت بضبط وإحضار المتهم أحمد أبو المجد وذلك نفاذا لأمر النيابة العامة.

س: ما هي تفصيلات ضبطك للمتهم سالف الذكر؟

ج: صدر قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم أحمد أبو المجد وكذا ضبط هاتفه الخلوي، ونفاذا لقرار النيابة العامة انتقلت إلى محيط محل سكن المتهم المذكور وتمكنت من ضبطه وضبط هاتفه.

اقرأ أيضا| النيابة العامة تحيل المتهم بقتل شقيقين في الشرابية للجنايات

س: ما الذي أسفر عنه تنفيذك لقرار النيابة العامة؟

ج: انتقلت رفقة من أفراد الشرطة السريين إلى محيط سكن المتهم وتمكنت من ضبطه عقب اطلاعه على قرار النيابة العامة الصادر بضبطه وإحضاره كما قمت بالتحفظ على هاتفه الخلوي نفاذًا لقرار النيابة العامة.

س: هل قمت بتفتيش المتهم؟

ج: قمت بتفتيشه خشية حمله لثمة ممنوعات ولم أعثر على ثمة ممنوعات والمتهم قدم لي بنفسه هاتفه الخلوي.

س: ما التصرف الذي بدر منك عقب ذلك؟

ج: اصطجبت المتهم والهاتف المضبوط والعودة إلى ديوان القسم لتحرير المحضر اللازم وعرضه على النيابة العامة.

كان تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي، الخاص بالمتهم أحمد أبو المجد والمعروف بـ«طفل المرور»، والذي أظهر نتيجة فحص وتحليل عينة الطفل المتهم، في القضية رقم 19133 لسنة 2020، قد كشف أن تحليل وفحص عينة الطفل المتهم الخاصة بمخدر الحشيش أظهرت إيجابية العينة وأنه يتعاطى الحشيش، وسلبية التحاليل لأنواع المخدرات الأخرى.

وقررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، حجز الحكم على أحمد أبو المجد وآخرين بتهمة التعدي على فرد شرطة من إدارة المرور والمعروفة إعلاميًا بـ"طفل المرور"، لجلسة 20 ديسمبر.

صدر القرار برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية: كورلس عاطف وإسلام أيمن وسكرتارية سامي أحمد وحسام المغربي وعلي راشد، وبحضور الباحثة الاجتماعية.

وقدم دفاع طفل المرور أمام هيئة محكمة الطفل المنعقدة بالأميرية، خلال نظر ثاني جلسات محاكمته و3 آخرين من أصدقائه لاتهامهم بالتنمر على امين شرطة وظهورهم فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون فيه بسب الأخرين بألفاظ نابية هو و4 ٱخرين من أصدقائه، عددًا من الدفوع منها بانتفاء القصد الجنائي للجرائم وعدم توافر فرض القوة والسيطرة والاعتماد على شهادة أحادية بالواقعة، وعدم قيام المجني عليه أمين الشرطة بتقديم بلاغ يخص هذه الوقائع واكتفى بتحرير مخالفة قانونية، كما أن المتهمين صغار السن ولا يعلمون أن تلك الوقائع يعاقب عليها القانون.

فيما أمرت النيابة العامة بإحالة طفل المرور، و3 أطفال آخرين لمعاقبتهم عن إحرازهم الحشيش بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.