عاجل

«فيسبوك» يخطط لاكتشاف أفكار المستخدمين وترجمتها إلى أفعال

فيسبوك يخطط لاكتشاف أفكار المستخدمين وترجمتها إلى أفعال
فيسبوك يخطط لاكتشاف أفكار المستخدمين وترجمتها إلى أفعال

يطور فيسبوك، أداة لتلخيص المقالات الإخبارية حتى لا يضطر المستخدمون إلى قراءتها، كما وضع خططا مبكرة لجهاز استشعار عصبي لاكتشاف أفكار الناس وترجمتها إلى أفعال.

وذكر مايك شروبر رئيس التكنولوجيا على منصة "فيسبوك"، أن استثماراتنا في التكنولوجيا لا تتعلق فقط بالحفاظ على خدماتنا قيد التشغيل، بل نحن نمهد الطريق لاختراق تجارب جديدة من شأنها، بدون المبالغة، تحسين حياة المليارات.

وقال: "التزمت الشركة بتطورات الذكاء الاصطناعي، التي غالبا ما ينظر إليها داخليا على أنها الدواء الشافي لأمراض الشبكة الاجتماعية"، وأشار إلى أن مراكز بيانات فيسبوك تتلقى "أنظمة جديدة" من شأنها أن تجعلها أسرع من 10 إلى 30 مرة وتسمح للذكاء الاصطناعي للفيسبوك (AI) بتدريب نفسه بشكل أساسي.

ووفقا لـ"سبوتنيك"، أضاف "شروبر": "في الواقع الأداة الرئيسية التي نستخدمها حاليا في الإنتاج لمحاربة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة، وبصراحة أصعب مشاكل المحتوى التي نواجهها"، مشيرًا إلى نقطة نقاش حول الشركة أن فيسبوك يكتشف الآن 95% من جميع الكلام الذي يحض على الكراهية على المنصة.

وتابع: "أداة مساعدة للذكاء الاصطناعي تسمى (TLDR)، التي يمكن أن تلخص المقالات الإخبارية في نقاط بحيث لا يضطر المستخدم إلى قراءة القطعة كاملة، ويفترض أن الأداة التي سميت على اسم الاختصار على الإنترنت طويلة جدا، لم تتم قراءتها"، ويمكنها أيضا توفير السرد الصوتي، بالإضافة إلى مساعد صوتي للإجابة.

وكانت تلك الإعلانات والمنتجات التجريبية التي تظهر على الشبكات الاجتماعية العملاقة، جزءًا من هذه الدراسة التي قام بها فيسبوك، وفقا لـ"buzzfeednews".

إقرأ أيضاً: هل ينفصل «فيس بوك» عن «إنستجرام» و«واتساب» ؟