خاص | دنيا جمال أول مسابقة جامعة المنوفية للغناء:«عبد الوهاب مثلي الأعلى»

دنيا جمال
دنيا جمال

دنيا جمال طالبة بكلية التربية حققت الفوز بالمركز الأول على مستوى جامعة المنوفية فى مسابقة الغناء الطربى وقالت دنيا: عشقى للغناء والطرب بدأ مبكرًا منذ نعومة أظافرى فكنت أدندن بأغانى الكبار كأم كلثوم وعبد الوهاب وهما نبراسان للفن الجميل والطرب الأصيل إلا أنى أميل بشدة للمطرب الكبير محمد عبد الوهاب فهو مثلى الأعلى فى الغناء لأنه كان فنانًا ومطربًا وملحنًا شاملًا. 

وأضافت دنيا جمال أن الموجة الحالية للغناء الهابط أفسدت الذوق العام بشدة وأخذت الشباب والأطفال إلى مساحات من المعانى الهابطة وللأسف تجد هذه الأغانى خالية المضمون انتشارًا فى الأوساط الشبابية وهذا يعكس حالة الخواء التى يعيشها الجيل الحالى فهل يعقل أن يستمع أحد لحمو بيكا أو شاكوش؟!

اقرأ أيضا|ختام بطولة ألعاب القوى لطلاب جامعة المنوفية


وأشارت دنيا جمال إلى أنها تجد فى نفسها من المطربات الجدد على الساحة ميلًا شديدًا للمطربة الشابة ريهام عبد الغفور لما تمتلكه من إحساس مرهف وصدق فى المشاعر وتعد أغانيها علامة بارزة وخاصة أغنيه «فيها حاجة حلوه» وغيرها من الأعمال الغنائية كغناء مقدمة مسلسل أم كلثوم.

هذا وكانت الطالبة دنيا جمال قد حصلت على فرصة للالتحاق ببرنامج" زا فويس"  للمشاركة فى تقديم موهبتها الغنائية وبعد إنهاء الإجراءات حدث ظرف أسرى طارئ حال دون سفرها لكنها ستواصل الكرّة من جديد حتى يصل صوتها لأبعد مدى. 

وأبدت دنيا جمال إعجابها الشديد بوالدها حافظ كتاب الله ويؤم الناس فى الصلاة حيث آمن بموهبتها ولم يقف حجر عثرة أمام تحقيق طموحها الشخصى كما قامت والدتها بمساعدتها كثيرًا حتى تصل إلى هذا المستوى الفني ورافقتها كثيرًا لمحافظة القاهرة للمشاركة فى كثير من المحافل الفنية ومسابقات وزارة الشباب.

وتوجهت دنيا بالشكر والعرفان لقيادات جامعة المنوفية وعلى رأسهم د.عادل مبارك رئيس الجامعة والذى قدم لها يد العون عندما استمع لصوتها الطربى وقرر فى الحال الحاقها بفريق كورال جامعة المنوفية لتشق دنيا طريقها مع الفريق وتشارك فى كبريات المسابقات الغنائية ممثلة لجامعة المنوفية.