أبناء أسيوط يصممون سيارة كهربائية للمشاركة في «رالى» الجامعات.. فيديو

أبناء جامعة أسيوط يصممون سيارة كهربائية
أبناء جامعة أسيوط يصممون سيارة كهربائية

عندما تتوفر الموهبة والإبداع والاستعداد للنجاح وتكون هناك القدرة على دعم الروح المعنوية للشباب، نجح فريق من طلاب كلية الهندسـة جامعة أسيوط من إنشاء سيارة اسبور كهربائية للسباقات "الرالي" بفريق  assiut Motorsport  يضم 25 طالبا من قسمي الكهرباء و الميكانيكا ومختلف كليات الجامعة، وللمشاركة في مسابقة سباق "رالي". 


جاء ذلك بدعم مادي ومعنوي مقدم من أكاديمية البحث العلمي، وجامعة أسيوط، و نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، لخلق أفكار إبداعية تصلح للتطبيق في صور مشروعات تخدم المجتمع ويتغلب على مشكلة من مشكلاته في ظل اتجاه شركات السيارات والدولة المصرية لصناعة السيارات الكهربائية بدلاً من الوقودية، وطلاب كليات الهندسة وتقديم الدعم لصناعة سيارة كهربائية بأيدى شباب مصر الساعي للرقي والتقدم بعجلة الوطن للأمام. 


وقام طلاب الجامعة بأول عرض تجريبي للسيارة الكهربائية للأعضاء فريق assiut Motorsport قبل مشاركتهم في مسابقة "رالى السيارات الكهربائية" بالقاهرة سعيا منهم في تقديم الابتكارات والأفكار المتطورة التي تظهر ما يتمتعون بيه من قدرات إبداعية  ومهارات فكرية وعقلية تأهليهم لمواكبة كل ما هو جديد في السوق العالمي، وهو ما يأتى انطلاقا من إيمانها بدور الذكاء الاصطناعي فى تحقيق تقدم الأم ونهضتها.

اقرأ أيضا| الكشف على 629 مريض خلال اليوم الأول من قافلة جسور الخير بأسيوط


حضر التجربة الدكتور طارق الجمال  رئيس جامعة أسيوط مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم المادي والمعنوي  لطلابها النابغين والمتميزين في مختلف المجالات إيماناً منها بأهمية مساهمة المؤسسات العلمية والجامعية. 


 جاء بذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط، والدكتور أحمد حمزة رئيس قسم ميكانيكا بالكلية، والدكتور أحمد عبدالمالك  المشرف على الفريق الطلابي ومدير وحدة ITTU  بالجامعة وبمشاركة أعضاء فريق assiut Motorsport.


و من جانبه أشاد الدكتور شحاتة غريب  بطلاب كلية الهندسة ونبوغهم في العديد من المجالات العليمة، و الهندسية، وقدرتهم الدائمة على الإبداع والتطوير والذي انعكس أثره في تفوقهم في كثير من المسابقات المحلية والدولية خلال مشاركتهم وحصولهم على العديد من المراكز المتقدمة، مؤكداَ على حرص إدارة على توفير كافة سبل الدعم المادي والمعنوي للفريق وتذليل كافة العقبات التي تواجهه فضلا عن تسهيل إجراءات مشاركتهم في المسابقة.


و أوضح الدكتور أحمد عبد المالك أنه من المقرر أن تنطلق المسابقة يوم 18 ديسمبر الجاري ولمدة يومين، حيث تأتي مشاركة الفريق ضمن 19 فريقا من مختلف الجامعات بعد تصفيتهم من أصل 35 جامعة، مشيراَ إلى سعى إدارة الجامعة لعمل معرضاَ للسيارات الكهربائية لتكون الجامعة مرجعاَ لمصنعي  ومستخدمي تلك السيارات و تقديم الدعم الفني و أعمال الصيانة.