أسوان في 24 ساعة.. مجمل أهم وأخر الأحداث

محافظة أسوان
محافظة أسوان

شهدت محافظة أسوان على مدار 24 ساعة، عددًا من الأحداث المهمة نذكر منها.


«حقك تنظمي».. تواصل فعاليتها لتنظيم النسل للأسبوع الثاني بأسوان


واصلت مديرية الشئون الصحية بأسوان، فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي» لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الأسرة بالمجان.

 يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وإشراف د.محمد عبد المنعم سرور وكيل المديرية ومدير إدارة تنظيم الأسرة، حيث انطلق الأسبوع الاول للحملة خلال الفترة من 6 حتي 10 ديسمبر الجاري وذلك في مراكز دراو وكوم امبو ونصر النوبة، كما تستمر المرحلة الثانية خلال الفترة من 13 حتي 17 ديسمبر الجاري في ادفو شرق وادفو غرب واسوان، وذلك ضمن مبادرة «أيامنا احلى».

«أريد حلا».. طفل أسوان يبحث عن دواء غير مسجل بوزارة الصحة


استغاث الطفل عبدالله محمد صاحب 9 سنوات مقيم بقرية العدوة بمركز كوم أمبو التابع لمحافظة أسوان، بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة من المرض الذي ينهش في جسده يومآ بعد يوم بعد أن تركة والدة منذ 8 سنوات يواجة الآلام بمفردة.


يعاني "عبدالله" من تخزين الميوكوبوليسكريدات، النوع الرابع وهو مرض وراثي نادر يحتاج إلى إنزيم تعويضي، كما أنه يواجه مشكلات في النمو بسبب هذا المرض، وتم تشخيص حالته في ٢٠١٥ وعرضه على اللجنة العليا للدواء وفي ٢٠١٦ تم إصدار تقرير من الهيئه العامة للتأمين الصحي، الإدارة المركزية للتموين الطبي والصيدليات بأن الأدوية الخاصة بالحالة التي يعاني منها "عبدالله غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسعرة ولا يجوز وصف أي علاج غير مسجل أو مسعر مطالبا وزيرة الصحة بالبحث عن حل لانقاذة.

محافظ أسوان: 20 ألف جنيه دعم مالي لمؤسسة تربية البنات


قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، صرف 20 ألف جنيه كدعم مالي عاجل من المحافظة لمؤسسة تربية البنات التابعة لجمعية السيدات القبطيات، وأيضاً دار رعاية المسنين مناصفة بينهما، بجانب دعمهما بعدد 2 شاشة تلفزيونية وأطقم مطابخ من خامات آمنة صحياً، علاوة على توزيع 40 كرتونة تشمل المواد الغذائية المختلفة، فضلاً عن توزيع ملابس جاهزة على البنات المقيمات بدار السيدات القبطيات بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.


محافظ أسوان: وضع 4 صناديق قمامة وإزالة عامود إنارة 


وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوضع 4 صناديق للقمامة مع قيام شركة النظافة بأعمال رفع المخلفات بشكل يومى للقضاء على أى تلوث بيئي أو انتشار للحشرات الضارة.

وشدد على قيام رئيس قطاع كهرباء أسوان، بإزالة أحد أعمدة الإنارة المعرضة للسقوط مع التشغيل الفعلى لمحول كهربائى جديد تم تركيبه مؤخراً من أجل القضاء على ظاهرة ضعف وانقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر.
وكلف اللواء أشرف عطية رئيس مركز ومدينة أسوان، بإعداد دراسة لإزالة مبنى قديم تابع للوحدة المحلية تمهيداً لتحويله إلى فناء إضافى لمدرسة محمد منير الإبتدائية المجاور كمتنفس حيوى لطلاب المدرسة، مؤكداً على بدء أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحيتة ضمن المرحلة الثانية لتحسين كفاءة خدمات مياه الشرب فى مناطق وسط المدينة والشيخ هارون ومطلع الإذاعة إلى جانب مناطق الزيداب والسيل الريفى وكورنيش النيل، بالإضافة إلى تحسين الصرف الصحى بمناطق الكورنيش والجزيرة وسوق الحارث، والناصرية والسيل الجديد.


سقوط مروجى المخدرات فى قبضة أمن أسوان


تمكّنت الأجهزة الأمنية في أسوان، الثلاثاء، من ضبط 7 أشخاص وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو والحشيش.


كانت معلومات وردت إلى أجهزة الأمن في أسوان عن قيام عدد من الأشخاص بالإتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح، وبتكثيف التحريات، تم تحديد المتهمين، وألقي القبض عليهم وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو وزنت 500 جرام و300 جرام حشيش و5 قطع سلاح ناري و55 جرام بودرة حشيش
تم تحرير محضر، وأحيل المتهمين إلى النيابة التي تولت التحقيق، كما تمكنت مباحث التموين في أسوان، من ضبط 23 قضية تموينية خلال حملاتها اليومية على الأسواق.

تنفيذ 804 أحكام قضائية في أسوان، وإزالة 12 حالة تعديات على أراضي الدولة في أسوان، ومعاينة 8 آلاف متر لإقامة مشروعات إسكان عليها في أسوان

مجمع ملاعب الجامعة بصحارى يستضيف مهرجان التميز الرياضي 

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان أنه في إطار تفعيل خطة الجامعة للأنشطة الطلابية في ظل مواجهة الموجه الثانية لفيروس كورنا المستجد مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اختتمت اليوم فاعليات المهرجان الرياضي للجامعات المصرية تحت شعار مهرجان التميز الرياضي للعام الجامعي 2020/2021 خلال الفترة من 6إلي14ديسمبر 2020 الذي استضافه مجمع ملاعب الجامعة بصحارى.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة انه اقيم هذا المهرجان تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان وتحت إشراف أحمد عبد ربة مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياصى بالجامعات بوزارة الشباب والرياضة وحاتم يسري يوسف مدير عام رعاية الطلاب بجامعة أسوان وأحمد تقي قاسم مدير ادارة النشاط الرياضي وتضمنت فاعليات المهرجان الرياضي العديد من الألعاب الرياضية خماسي كرة قدم .كرة طائرة.كرة سلة. الدارتس .الكاياك.50متر عدو . الالعاب الترويحية.

اقرأ أيضا|«صحة المنيا» تقدم خدمات تنظيم الأسرة لـ 19 الف منتفعة بـ 5 مراكز