زعيمة اليمين الفرنسي: علينا دعم حل دولتي إسرائيل وفلسطين لإنهاء الصراع

زعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبان
زعيمة اليمين الفرنسي مارين لوبان

قالت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي ومرشحة الرئاسة الفرنسية المحتملة، إنه حتى هذه اللحظة لم يتمكن أي شخص من الوصول لتسوية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل يجب أن تتمتع بعامل الأمن، فلا يمكن أن يظل الشعب الإسرائيلي في عدم استقرار إلا ما لنهاية، ولا بد أن ندعم حل الدولتين مع وجود حدود فاصلة بينهما لحل القضية الفلسطينية. 


وأضافت لوبان، خلال حوارها مع برنامج «بالورقة والقلم» تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «TEN»، أن فلسطين حال أصبحت دولة لها حدود مستقلة، ستصبح دولة ذات سيادة وستكون مسئولة عما يحدث على أراضيها، وتكون ملزمة بالزام الجماعات الإرهابية على أراضيها على وقف ما تقوم به، حتى نتمكن من الوصول لتسوية وإحلال السلام.
 

وتابعت مارين لوبان، أن الولايات المتحدة تدافع باستمرار عن مصالحها، وتريد أن تقود وترشد العالم، وعلى الصعيد الدولي لطالما خلفت تدخلات الولايات المتحدة الفوضى بدلًا من السلام، ولكن يمكن لفرنسا أن تلعب دور الوسيط في القضية الفلسطينية لإحلال السلام، وسوف تكون أقل تحفظ من الولايات المتحدة في هذا الملف.

 


وشددت، على أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي الجديد، لن يحدث تغيير جذري في سياسية الولايات المتحدة الأمريكية، ولن يتغير أمر ما في علاقة الولايات المتحدة بفرنسا، وسنعاني دائمًا من الضغط القانوني التي تمارسه الولايات المتحدة على فرنسا وعلى الاتحاد الأوروبي.



وأردفت، أن جو بايدن لن يسير على خطى دونالد ترامب، أي أنه لن يتعامل على أن الولايات المتحدة تشكل إمبراطورية وإنما يتعامل على أنها أمة، وتصريحه بأن أمريكا ستقود العالم غير مطمئن، فأمريكا ليست وصية على العالم.