«موسيماني» يبحث عن حل لغز الإصابات.. ويبدأ الاستعداد للمحلة

 الأهلى يستعد لمواجهة المحلة فى الدورى
الأهلى يستعد لمواجهة المحلة فى الدورى

في ظل حالة الفرحة والسعادة وأجواء الانتصارات والبطولات التي يعيشها النادي الأهلي مؤخرًا، إلا أن هناك حالة من تعكير الصفو سيطرت على الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك بسبب الإصابات القوية التي تضرب قوام الفريق لاعبًا تلو الآخر.

وبمجرد شفاء لاعب يصاب آخر مما يجعل الفريق دائما غير مكتمل وهو ما يؤثر بالسلب على نتائج وأداء الفريق، خاصة أن الإصابة تطال عناصر مؤثرة بالفريق ولهم دور مهم في الملعب.

وكان الثنائي جونيور أجايي وناصر ماهر آخر ضربتين أصابتا الأهلي، حيث يعاني الأول من قطع في الوتر الوحشي وسيحتاج إلى جراحة تُبعده عن الملاعب قرابة الثلاثة أشهر مما يعني افتقاده في كأس العالم للأندية. أما ناصر فقد تعرض لخلع في الكتف في لقاء المقاصة الأخيرة ويحتاج للعلاج شهرا، هذا بالإضافة إلى إصابة حسين الشحات في ظافر القدم ومروان محسن في الركبة، ولكنها حالات بسيطة لا تحتاج لغياب طويل.

وتعد هذه الإصابات اللغز المحير ومن الأشياء التي تؤرق تفكير موسيماني وإن كانت هناك بدائل حاليا لكن التخوف من إصابات أخرى قد تضرب الفريق في المباراة القادمة وهو يحتاج لكل الجهود وأمامه لقاء قمة قريب مع الزمالك فى الدورى وبداية المشوار الأفريقي، وهو ما يجعل عقل المدير الفنى دائم البحث عن حلول لتعويض الغيابات الحالية أو القادمة وإيجاد السر فى الأسباب التى تزيد من حجم الإصابات للاعبى الفريق إن كانت بسبب ارضية الملاعب أو أرضية ملعب التدريب بالتتش أو حتى من طريقة الإعداد البدنى.. هذا إلى جانب العمل على تقوية عضلات اللاعبين وتحسين قدراتهم البدنية حتى يكونوا أشد وأقوى فى التعامل مع الصدمات والالتحامات الخشنة.

وعلى جانب آخر يعود الفريق اليوم لاستئناف تدريباته بعد الراحة التى كان قد حصل عليها اللاعبون أمس بناء على تعليمات المدير الفنى الذى يسعى لتوفير أكبر راحة ممكنة للاعبين فى ظل ضغط المباريات المتواصلة وتلاحم البطولات والمواسم خاصة أن الفريق لم يحصل على الراحة الكافية بعد انتهاء الدورى السابق بسبب استكماله للبطولة الأفريقية وكأس مصر اللتين وصل فيهما للنهائى وتوج باللقبين.

وكان موسيماني، حريصا عقب مباراة المقاصة الأخيرة فى الدورى أن يكون المران الذى يلى المباراة خفيفا وبلا أحمال بدنية وتخصيص المران للاستشفاء والتأهيل.

ومن المنتظر أن يشهد مران اليوم تدريبات جادة استعدادا لمواجهة غزل المحلة بعد غد الجمعة ضمن مواجهات الجولة الثانية من الدورى الممتاز.. والتى يسعى الفريق للفوز بها وتحقيق الانتصار الثانى له على التوالى بالبطولة أملا فى الابتعاد بالصدارة مبكرا والحفاظ على اللقب خاصة أن الدورى هذا العام سيشهد صراعا ومنافسة قوية من العديد من الفرق المتسلحة بأجهزة فنية ولاعبين على أعلى مستوى وعليه فالأهلى يرغب فى عدم التفريط فى اى نقطة.

وكان اتحاد الكرة قد أبلغ الأهلي أمس الأول برغبة نادى المحلة فى نقل مباراته مع الأهلى لاستاد الأخير بالقاهرة بعد تعذر إقامتها بالمحلة لأسباب أمنية على أن يتم تبديل هذه المباراة بلقاء الدور الثانى بين الفريقين وهو ما رحب به مسئولو الأهلى.

وفي الجانب الفني وبناء على الشواهد الأخيرة فى الفريق فهناك تركيز شديد من موسيمانى على محمد شريف مهاجم الفريق ومن المتوقع أن يكون هناك برنامج إعداد جيد له وتجهيزه لقيادة هجوم القلعة الحمراء فى الفترة المقبلة.