اجتماع وزارى موسع لاعتماد اللمسات الأخيرة

يتبقى 28 يوما على الانطلاق.. مصر تستعد لمونديال اليد

 وزارة الصحة تتعاون مع وزارة الرياضة فى وضع خطة الاستعداد لمونديال اليد
وزارة الصحة تتعاون مع وزارة الرياضة فى وضع خطة الاستعداد لمونديال اليد

صالة خاصة لاستقبال الوفود.. والاتحاد الدولى: كلنا ثقة فى القيادة المصرية

استعدادات كبرى تجرى على قدم وساق لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة.

الحكومة المصرية وضعت كل الإمكانات أمام اللجنة المنظمة من أجل ضمان نجاح البطولة واستمرار التنظيم المميز لمصر فى كافة البطولات لاسيما فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا التى تسببت فى تأجيل وإلغاء العديد من البطولات.

ومع هذا الهدف تستمر الاجتماعات والتواصل اللحظى بين كافة الوزارات المعنية بالحدث وفى مقدمتها وزارة الشباب والرياضة من خلال إنهاء الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود فضلا عن الصالات الأربع المستضيفة للنهائيات وغيرها من أماكن الإقامة ووسائل التنقل وأهمها الإجراءات الاحترازية سواء فى الملعب أو وسائل الانتقال أو الإقامة لتوجية رسالة طمأنة لجميع الوفود.

وفى هذا السياق عقد د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع د.هالة زايد وزيرة الصحة، لاستعراض الخطة الوقائية التى سيتم تطبيقها بحضور د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، وهشام نصر رئيس اللجنة المنظمة ود.حازم خميس رئيس اللجنة الطبية ود.أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى، وحسين لبيب مدير البطولة.

وشدد صبحى على الإهتمام البالغ للبطولة من قبل الدولة المصرية، وبخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصه على متابعة كافة الاستعدادات للبطولة، وتكليفه للحكومة باتخاذ كل ما يلزم لضمان تنظيم هذا الحدث العالمى بصورة مُشرفة تليق بمصر ومكانتها.

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على قدم وساق لمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة باستضافة البطولة، سواء فيما يخص الملاعب وجاهزيتها، أو فنادق الإقامة والانتقالات، وكذا الإجراءات الطبية والوقائية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص الصالة الموسمية لاستقبال الوفود المشاركة بعد أن تم تحصيص فى البداية صالة 4 بمطار القاهرة ولمزيد من الإجراءات الاحترازية تم تخصيص الصالة الموسمية.


وناقشت وزيرة الصحة والسكان الأطر العامة لخطة التأمين الطبى للبطولة والتى سيتم تنفيذها من خلال قطاعات وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والوزارات المعنية، والاتحاد الدولى لكرة اليد، حيث تشمل تقديم الخدمات الطبية لجميع المشاركين فى البطولة من (لاعبين، إداريين، لجان منظمة، جمهور) من خلال توفير عيادات طبية بالملاعب وبأماكن إقامة اللاعبين يتوافر بها (أدوية طوارئ، وأجهزة طبية، ومستلزمات وقائية)، وإمدادها بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى، فضلاً عن إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للوفود المشاركة حرصًا على سلامتهم.

وأشارت الوزيرة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بجميع منافذ الدخول خاصة مطار القاهرة الدولى من خلال فرق الحجر الصحى، مع ترقب وصول الوفود والبعثات، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع بالمستشفيات بالمحافظات التى ستقام بها البطولة.

وأشاد د.حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، بما تبذله مصر من جهود متميزة لتنظيم البطولة، مُشيرا إلى أن هذه هى البطولة الأهم فى مجال كرة اليد فى العالم، وأنه على ثقة فى قدرة مصر على تنظيمها بالشكل الأمثل.

مؤكدا أن البطولة ستكون رسالة للعالم أجمع بقدرة مصر على أى حدث عالمى مؤكدا أنه إذا شعر بأى خطورة على إقامة البطولة فى مصر لكان تم إلغاؤها قائلا: «لا يمكن أن أخاطر باسمى بلدى».