سوق سيارات مدينة نصر.. واقف في الممنوع .. صور

سوق السيارات .. تصوير : عبدالمنعم ممدوح
سوق السيارات .. تصوير : عبدالمنعم ممدوح

◄ نائب محافظ القاهرة: ألغينا السوق القديم وتم تجهيز آخر على محور «الوفاء والأمل»
◄ أحد سكان المنطقة: ما زال يعمل ويزعج السكان وأضاع جمال التطوير 
◄ تاجر سيارات: غلق الشهر العقارى وقف حالنا.. ولا مانع من النقل 

رغم أن محافظة القاهرة  طورت منطقة سوق السيارات في الحي العاشر بمدينة نصر على أن يتم تخصيص مكان جديد لهم لإقامة السوق إلا أن تجار السيارات يعانون وكذلك السكان بسبب ذلك التطوير وعدم تخصيص المكان الجديد، كما أن إغلاق الشهر العقاري القريب من السوق زاد الأزمة وجعل ركودا في بيع وشراء السيارات. «الأخبار المسائى» رصدت الأزمة في جولة لها كما تحدثت مع المسؤولين وعدد من تجار السيارات...

 

 

في جولة داخل سوق السيارات بحي مدينة نصر يقول «عادل وجيه» تاجر سيارات مستعملة إنه لا مانع لدينا في نقل السوق في أي مكان ،المهم أن يكون في مكان بالفعل ونذهب إليه كي نشتغل.حيث إننا نواجه مشاكل في سوق السيارات كل يوم جمعة وسبت من قبل أفراد المرور ورجال الحي بمدينة نصر، بسبب تواجدنا وازدحام المكان لم يشعروا أننا في ظل جائحة كورونا توقف الشغل تماماً لمدة 4 أشهر مستمرين، ولم نتحرك والتزمنا بكل التعليمات من قبل الدولة للحفاظ على السلامة الصحية لنا وللمواطنين. 


وطالب وجيه أن يرخص لكل المحلات حتى يصبح الجميع فى أمان وتفادي المشاكل مثل حادث الشاب الذي قتل من قبل ومن المفترض قبل أن يمنع سوق السيارات يكون في مكان للذهاب إليه يليق بدولتنا والحفاظ على المظهر الجمالي لمصر المحروسة .


ويقول أيمن ياسين تاجر بيع وشراء سيارات في سوق الجمعة: كل يوم جمعة أبيع سيارتين أو أشتري وأواجه مشاكل كل يوم جمعة من قبل الضباط ويمنعنا من الوقوف لزحام المكان ، وفي بعض الأوقات نقف في المكان صف واحد عكس الأول ،وكان السوق من قبل في مكان الساحة الواسعة  وكان المكان منظم ولم أمانع  في نقل السوق في أي مكان، علماً بأن المشكلة الأكبر في غلق  الشهر العقاري يوم الجمعة، ما جعل عائقا وأصبح البيع مستحيلا، وتوقف حال البائع والمشتري طوال الوقت.

 

 


كما يقول محمد سيد المحامي مشتري : لقد اشتريت قبل ذلك سيارة وذلك للمرة الثانية لي بعد أن بعت سيارتي السابقة جئت السوق لأشتري سيارة ثانية جديدة ، خاصة أن سوق الجمعة تتوفر فيه سيارات كثيرة ويمكن الاختيار من بينها مثل كسر الزيرو  والمستعمل والأنواع كثيرة والأسعار متفاوتة وموقع السوق متميز وقريب نسبياً من مناطق كثيرة. 


وأشار محمد سيد إلى أنه عندما اشتريت السيارة السابقه قمت بتسجيلها في الشهر العقاري القريب من السوق ولكن عندما سألت البائعين ، قالوا له إن الشهر العقاري يتم غلقه يوم الجمعة وعليه أن يذهب إلى مكتب آخر ليقوم بتسجيل السيارة الجديدة. 

 


كما يقول أمير الكومي  أحد سكان المنطقة المجاورة لسوق السيارات ، إنه في الآونة الأخيرة كثفت الدولة من أعمال التطوير خاصة فى مدينة نصر ومصر الجديدة ورغم كل الإنجازات لكن للأسف بعض أجهزة الدولة مازالت تعيق هذا التطور والإصلاح ، حيث تجد وبالأخص مدينة نصر وخاصة منطقة العاشر الجزء الموجود أسفل الكوبري الجديد في الماضي كان مكان لسوق السيارات ،فوجئنا بعد تشغيل الطرق والإحداثيات الجديدة والتطوير والتوسعات للطرق الضخمة مازال سوق السيارات يحتل المكان رغم أنف الجميع هذه المنطقة، حيث يعوق المرور ويفترش الطرق مرة أخرى، وللحل النهائي، يجب أن تكون أجهزة الدولة مكملة لبعضها، وزارة الإسكان أسهمت في هذا التخطيط ووزارة النقل والطرق والتنفيذ .
كما يجب علي محافظ القاهرة والمحليات وإدارة المرور الاستمرار فى إزالة هذا السوق ويجب وضع قوة أمنية للمكان لحماية المواطنين وتسهيل حركة المرور ومنع هذا المنظر وعدم تشغيل سوق السيارات مرة أخرى، لكي تنزع فتيل الدمار.
ومن جانبه  يقول المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إنه تم إلغاء إقامة سوق السيارات بمنطقة مدينة نصر رسمياً والآن تم تجهيز مكان آخر للسوق داخل مدينة نصر على محور «الوفاء والأمل «.موضحاً أن الشركة القائمة بتلك الإنشاءات هي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.