محافظ مطروح: نهتم بـ«التعليم والصحة» لتوفير حياة كريمة للمواطن

 اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إن المحافظة ستشهد قريبًا افتتاح مستشفى السلوم، ليخدم مناطقها بالكامل والدول المجاورة بشمال أفريقيا، كما أن نسبة التنفيذ بلغت 90% في مستشفى براني على أن يجري افتتاحه في مطلع العام المقبل.


وأضاف  خلال حواره عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء،أنه تم تطوير مستشفى مطروح العام بدعم من المحافظة بنحو 30 مليون جنيه، وشراء بعض الأجهزة الطبية مثل جهاز الغسيل الكلوي وبالتعاون مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، منوها بأنها كانت من أوائل مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لمواجهة جائحة كورونا.

 

وأشار شعيب، إلى أن جامعة مطروح صرح علمي عظيم وإضافة للمحافظة، لافتا إلى أنها ما زالت قيد الإنشاء، لكن سيجرى افتتاح المبنى الرئيسي والإدارى لها قريبًا ثم يليها المبانى التعليمية، موضحا أن الجامعة يعمل بها 11 كلية، وكان آخرها كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، موضحا ان المحافظة شهدت إنشاء 18 مدرسة جديدة بإجمالي 139 فصلا تعليميا، وصيانة 27 مدرسة.
 
وأضاف خالد شعيب: "نحن نخطط في العام الجديد لإنشاء مدارس جديدة، ونهتم بجناحي توفير الحياة الكريمة للإنسان وهما التعليم والصحة لكي نستثمر فيهما بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة جميعا، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 


وذكر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن افتتاح مركز رعاية أطفال التوحد ضمن المشروعات الجاري افتتاحها بمناسبة احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومي التي تقتصر هذا العام على افتتاح عددا من المشروعات الخدمية والتنموية، وتكريم المتميزين في مختلف المجالات وسط إجراءات احترازية وقائية ضد فيروس كورونا حرصا على سلامة الجميع.

 

 

ولفت محافظ مطروح، إلى أن المركز يعد الأول من نوعه بالمحافظة كمطلب لتقديم الرعاية المناسبة لهذه الفئة والتخفيف عن أولياء أمورهم وتوفيرا لمعاناة السفر والتكاليف المالية خارج المحافظة، مشيرا إلى أن المركز كان حلم وتحقق على أرض الواقع، بعد الإسراع في الاستغلال الأمثل للموقع وإعادة رفع كفاءته لاستقبال الأطفال، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة ليكون حلقة وصل بين المحافظة وهذه الفئة لعرض مطالبهم وتلبية احتياجاتهم.