وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات تطوير بورصة الدواجن

وزير الزراعة ومحافظ القليوبية
وزير الزراعة ومحافظ القليوبية


قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم بحث ملف بورصة الدواجن، خلال اجتماعه مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، للعمل على تطويرها، واستعادة دورها.

وأشار القصير، إلى أن محافظ القليوبية، اكد أنه يجرى حاليا دراسة تطوير البورصة، وعلاج المشاكل التي واجهتها، باعتبارها تقع ضمن اختصاصات المحافظة.

وأكد وزير الزراعة، أن صناعة الدواجن صناعة استراتيجية هامة، توفر حوالي 3 مليون فرصة عمل، وتبلغ استثماراتها حوالي 100 مليار جنيه، وأن الوزارة تبذل قصارى جهدها للنهوض بها وتنميتها، لافتا إلى أنه تم وضعها ضمن مبادرة البنك المركزي، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من القروض بالفائدة الميسرة 5٪، لمساعدة صغار المربيين، لتحويل مزارعهم من النظام المفتوح إلى النظام المغلق، من أجل مضاعفة الانتاج وزيادة عدد دورات الإنتاج.

وأوضح القصير، أن جهود وزارة الزراعة أثمرت مؤخرا عن اعتماد وموافقة المنظمة العالمة للصحة الحيوانية على اعتماد 14 منشاة خالية من مرض انفلونزا الطيور، فضلا عن طلبات لحوالي ٢٤ منشاة اخرى جاري استكمال مستنداتهم، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة ريادة مصر في هذا المجال، وفتح أسواق خارجية للتصدير، بعد أن وصلنا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة، حيث تم بالفعل التصدير إلى دولة غانا، وبدء إجراءات التصدير ألى دولة الامارات.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اصدر قرارا باستكمال تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وضم لأول مرة ضمن الأعضاء المختارين، ممثلين عن صغار مربي الدواجن، لعرض وجهات نظرهم وتكامل الرؤى.

أقرأ ايضًا :10 نصائح لمزارعي النخيل لمكافحة الآفات