نيفين جامع: 76٪؜ زيادة في الصادرات المصرية لليابان خلال 5 أشهر

 وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

قالت وزيرة التجارة والصناعة  نيفين جامع، إن الحكومة المصرية تستهدف تعميق وتوطين صناعة السيارات بالسوق المصري والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية الكبيرة في هذا الصدد، خاصة وأن المنتج الياباني يحظى بثقة كبيرة لدى المواطن المصري.

 

وأشار إلى حرص الحكومة على جذب المزيد من الشركات اليابانية للعمل بالسوق المصري وبصفة خاصة شركات صناعة السيارات، وذلك باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المباحثات مع سفير اليابان تناولت أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة في ظل المقومات والموارد التي تتميز بها كل من مصر واليابان، لافتةً الى ان الصادرات المصرية للسوق الياباني شهدت زيادة بنسبة 76% خلال الفترة من يناير وحتى مايو من عام 2020، حيث بلغت 176 مليون دولار مقابل 100 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت قيمة الواردات المصرية من السوق الياباني بنسبة 18% خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2020 حيث بلغت 443 مليون دولار مقابل 375 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتمثلت أهم الصادرات المصرية للسوق الياباني في السجاد والملابس الجاهزة وأجهزة كهربائية وحاصلات زراعية مجففة ومحفوظة، فيما تمثلت أهم الواردات في السيارات والأجهزة والآلات الكهربائية والبلاستيك ومصنوعات من مطاط.

 

أقرأ ايضًا :سفير اليابان بالقاهرة: سنواصل دعم مصر بمشروعات الكهرباء والطاقة