للوقاية من كورونا.. خطة لتطهير خزانات ومحطات المياه بشمال سيناء 

تطهير خزانات
تطهير خزانات

تنفذ مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، حاليا خطة لتطهير خزانات ومحطات المياه الرئيسية، وكذلك خزانات المياه بالمدارس،للوقاية من الإصابة بـفيروس كورونا المستجد، طبقا للقرارات الصادرة، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة.


وقال د.طارق محمد شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم تشكيل فرق من الإدارات الصحية لأن إلى مهمة تطهير خزانات ومحطات المياه والمدارس على مستوي المحافظة، وإجراء التحاليل الكيمائية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وأكد الدكتور طارق شوكة، أن كل إدارة صحية بمراكز المحافظة تتولي تنفيذ حملة لتطهير خزانات المدارس في مختلف المراحل التعليمية، وخزانات المياه ذات السعات الكبيرة وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن و مدير الإدارة التعليمية بكل مركز، وذلك بهدف التأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية، علاوة علي التشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي عند التعامل المباشر مع الجمهور.

وأشار إلى أنه تم تطهير الخزان الجديد بكرم ابونجيله «أرض الكارنتينة سابقا» بمدينة العريش، بالتعاون مع الشركة القابضة لاعمال مياه الشرب و الشركة المنفذة قبل دخول المحطه الخدمة لضخ مياه الشرب لعدة مناطق في مدينه العريش.


وأكد أنها المرة الأولى التي تجري فيها عملية التطهير بإضافة الكلور منذ افتتاح رافع كرم أبو نحيله بمدينة العريش، في إطار احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.


 كما  تم تطهير محطتي التحلية ٢،١بالمساعيد، التي تغذي احياء مدينة العريش، وذلك تحت اشراف محمد جمال عبد الشكور مراقب عام صحة البيئة بالمديريه، من اجل قتل الأحياء الدقيقة والفيروسات المسببة للأمراض و إزالتها.

أضاف د.طارق شوكة، أن تطهير خزانات المدارس واخذ عينات من المياه يتم بصورة شهرية، طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.