البحر الأحمر في 24 ساعة| هبوط اضطراري لطائرة بيلاروسيا وإحباط هروب مساجين

محاولة هروب مساجين
محاولة هروب مساجين

شهدت ال 24 ساعة الماضية بمحافظة البحر الأحمر عدد من الاحداث أبرزها إغلاق 6 شركات سياحة بالبحر الأحمر لمزاولتها النشاط دون ترخيص كما محافظ البحر الأحمر يشهد تجارب تشغيل منظومة الصرف الصحي بالغردقة
كما تم تشكيل لجنة للمرور على المنشآت وفحص التراخيص بسفاجا وفى ذات السياق شهد مطار الغردقة هبوط اضطراري لطائرة قادمة من بيلاروسيا بمطار الغردقة الدولي واختتم اليوم إصابة 4 محتجزين و3 أفراد أمن وظابط في محاولة هروب برأس غارب

اقرأ أيضا|تعطيل الدراسة بـ4 محافظات لسوء الأحوال الجوية غدًا

أخطرت وزارة السياحة والآثار شرطة السياحة بالبحر الأحمر بإغلاق مقرات إدارية لـ6 شركات سياحة بمحافظة البحر الأحمر، لمزاولتها النشاط دون ترخيص. وإبلاغ مصلحة الضرائب.

كما شهد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر اليوم الإثنين، بدء التشغيل التجريبى لمنظومة الصرف الصحي بمحطة المعالجة الثلاثية بمدينة الغردقة، وذلك تأكيداً لتعهده بتشغيل المنظومة قبل نهاية العام الجاري، رغم الظروف الصعبة والقيود والإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم بأكلمه، حيث كان هناك إصرار من المحافظ لإنجاز المشروع ومتابعة يومية لاستمرار تنفيذ الأعمال وعدم توقفها بحيث يتم تشغيلها في المواعيد المحددة، لتحقيق حلم الأهالى، كما قام المحافظ بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات التي كانت تواجه المشروع.

وتابعت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الإثنين، أعمال لجنة التفتيش على تراخيص المحلات والمطاعم وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضحت رئيس المدينة أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قامت لجنة مشكلة من الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بالمرور على الورش والمحلات والمطاعم بالمدينة الصناعية.
كما شهد مطار الغردقة الدولي، هبوطا اضطراريا مفاجئا، قبل قليل، لطائرة ركاب قادمة من بيلاروسيا، وذلك لوجود عطل فني.

وأكدت مصادر ملاحية أن رقم الرحلة B2 8219 وعدد الركاب 160 قادمة من بيلا روسيا.
كما أحبطت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة رأس غارب، محاولة هروب بحجز قسم الشرطة، بعد قيام 4 مساجين بإشعال النيران في بطاطين داخل الحجز.

وتمت السيطرة على محاولة الهروب من جانب قوة القسم، وتبين إصابة 4 مساجين و3 أفراد أمن وظابط شرطة باختناق جراء اشعال النيران بالبطاطين داخل الحجر.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن البحر الأحمر، بلاغا يفيد بمحاولة هروب عدد من المحتجزين على ذمة قضايا داخل حجز قسم شرطة رأس غارب.