أسوان في 24 ساعة | محافظ أسوان لأعضاء «النواب» و«الشيوخ»: لن أعمل بمفردي

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

شهدت محافظة أسوان على مدار 24 ساعة، عددًا من الأحداث المهمة نذكر منها، كان أبرزها مبادرة «الرياضة أمن قومي» تواصل فعاليتها للأسبوع التاسع، ولقاء المحافظ مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ.

اقرا ايضا|الجيزة في 24 ساعة| حملات تعقيم لمواجهة «كورونا».. وغلق 30 منشأة تجارية

مبادرة «الرياضة أمن قومي» تواصل فعاليتها للأسبوع التاسع

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان إن فاعليات المبادرة الرئاسية «الرياضة أمن قومي» تتواصل وذلك للأسبوع التاسع على التوالي منذ انطلاقها مع بداية العام الدراسي 17 أكتوبر 2020 تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات.

محافظ أسوان لأعضاء «النواب» و«الشيوخ»: لن أعمل بمفردى

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لقاء موسعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حيث قدم لهم التهنئة لاختيارهم ممثلين عن كافة المواطنين وحصولهم على الثقة الغالية في أشخاصهم من أجل تحقيق تطلعات وآمال أبناء هذه المحافظة العريقة.

وأكد محافظ أسوان، أنه لن يعمل بمفرده لتلبية المطالب الجماهيرية، حيث أن التحديات الحالية تتطلب التنسيق والتكاتف بين الجناحين التنفيذى والشعبى من خلال توزيع المهام وملفات هذه المطالب لرفعها لكبار المسئولين في الدولة والحكومة وخاصة التى سيكون لها الأولوية لدى الشارع الأسوانى مثل مشروعات تشغيل الشباب لمواجهة مشكلة البطالة، بجانب مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية ومستوى جودة الخدمات الصحية والتعليمية.

 

بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بأسوان

أصيب 3 أشخاص صباح اليوم الاثنين، في حادث تصادم سيارة ملاكي في أخرى ربع نقل بمدينة دراو محافظة أسوان، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دراو المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جولات مفاجئة لمحافظ أسوان بمناطق وشوارع وأسواق حي شرق

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مناطق وشوارع كلية التربية والسماد والسيل الجديد، بجانب مستشفيات الصدر والحميات، ومدارس محمد صالح حرب الفنية نظام خمس سنوات ومحمد حسين هلال نظام ثلاثة سنوات.

فرق للتدخل السريع للتعامل مع المواطنين بلا مأوى في أسوان

وجة اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، بتوفير كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية والمعيشية للمواطنين بلا مأوى والقضاء على ظاهرة التسول والتى رصدها المحافظ أثناء أحدى جولاته الميدانية فى نهاية نوفمبر الماضي.

محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالإسراع في معدلات الإنجاز ووضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضاري تشهده عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي.

جاء ذلك أثناء جولته الميدانية، اليوم الإثنين، لمتابعة تنفيذ معدلات مشروع تطوير وتجميل ميدان المحطة وبلازا درة النيل، وأيضا السوق السياحي القديم والتى تراوحت بين 65% إلى 85%.

رئيس جامعة أسوان: تقديم الدعم الفني لكلية التربية الرياضية

شهد اليوم الاثنين، الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان ورشة عمل خلال الزيارة التي قام بها في مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وذلك بحضور الدكتور نادى كمال عزيز مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وبحضور الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية والفريق الادارى بالمركز.


حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في أسوان

تمكنت أجهزة مديرية أمن أسوان، من ضبط 10 متهمين، بحوزتهم 5 أسلحة نارية وكمية من نبات البانجو المخدر تزن 10.500 كيلو جرام وكمية من الحشيش تزن 9.300 كيلوجرام حشيش، وسلاح أبيض في عدة حملات أمنية على مستوى المحافظة.

 

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 804 أحكام قضائية بواقع ضبط 4 جنايات و168 حكم حبس جزئي و26 حكم حبس مستأنف و435 حكم غرامات و171 أحكام المخالفات.

 

وفي مجال ضبط القضايا التموينية، تم ضبط 22 قضية تموينية بواقع 6 قضايا مخالفات المخابز البلدية و7 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمي و9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

 

كما تضمنت الحملات المرورية من ضبط دراجتين ناريتين و"توك توك" و2 تروسكل بدون تراخيص وإجراء التصالح الفوري في 69 مخالفة، وتحرير 130 مخالفة غرامة ونش وسحب تراخيص 79 حالة عدم قبول التصالح وتحرير 128 مخالفة تجاوز حد السرعة وتحرير 120 مخالفة متنوعة.

 

وفي مجال القيادة تحت تأثير المواد المخدرة تم فحص 25 قائد سيارة بكمين السباعية في دائرة مركز شرطة إدفو، وأسفر الفحص عن ضبط حالة إيجابية لتعاطي مخدرالأفيون.