الإسماعيلية في 24 ساعة | الإعدام لمغتصب سيدة أمام زوجها

المتهم
المتهم

سجلت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها الحكم بإعدام مغتصب سيدة أمام زوجها بالمقابر، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة كالتالي:

اقرأ أيضا | الجيزة في 24 ساعة| حملات تعقيم لمواجهة «كورونا».. وغلق 30 منشأة تجارية

الإعدام لمغتصب سيدة أمام زوجها بمقابر الإسماعيلية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، بالإعدام على المتهم الرئيسي عبدالكريم غريب عبد الكريم وشهرته إسلام، بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي، عقب قيامه باغتصاب سيدة أمام زوجها بمقابر الإسماعيلية، وحبس كلا من عبد الغفار يحيى عبد الغفار وكريم أسامة محمد وأحمد محمد لبيب 10سنوات وإلزامهم بالمصروفات.

خصومات على الفحوصات الطبية للنادي الإسماعيلي

وافق الدكتور أحمد زكي حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس، على الطلب المقدم من مجلس إدارة النادى الإسماعيلي بعمل خصم للاعبي الفريق الأول، لإجراء بعض الفحوصات الطبية نظرا لبدء مسابقة الدوري العام المصرى لموسم 2020 - 2021.

رئيس هيئة قناة السويس يفوز بجائزة الإنجاز المتميز بالشرق الأوسط

شهدت الاحتفالية السنوية لمعرض ومؤتمر "SEATRADE" للنقل البحري، اليوم الاثنين، تكريم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بمنحه جائزة الإنجاز المتميز  Outstanding achievement award بنطاق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية خلال عام ٢٠٢٠، لجهوده في دعم المبادرات الدولية للتضامن مع الأطقم البحرية العالقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID_19 ".

 

تسجيل 936 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة منظومة التأمين الصحي الشامل، أنه تم تسجيل 936 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، بنسبة 67.5% من إجمالي سكان المحافظة، منذ بدء التسجيل بالمنظومة فى شهر أكتوبر من العام الماضى وحتى اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أن هدفنا أن نصل قريبًا لنسبة تسجيل 100%.


بدء اختبارات المتقدمين للوظائف الإشرافية وقيادات الصف الثاني بالإسماعيلية

بدأت محافظة الإسماعيلية، في إجراء الاختبارات التحريرية والحاسب الآلي للمتقدمين للوظائف الإشرافية، وقيادات الصف الثاني والتي أعلن عنها في وقت سابق من الشهر الحالي، وتعد تلك الاختبارات هي المرحلة الأولي من مراحل التقدم للوظائف يليها مقابلات شخصية سوف تتم خلال الأيام المقبلة.

«قناة السويس» توضح أسباب أعمال الحفر والهدم بمنطقة «نمرة 6» بالاسماعيلية

أصدرت هيئة قناة السويس بيانا رسميا، رداً على ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود أعمال تجريف وهدم، بطريق نمرة 6، بما يشوه المظهر الحضاري للمنطقة، ويؤثر على أهميتها التاريخية والسياحية.

وأوضحت هيئة قناة السويس، أن الأعمال الجاري تنفيذها بطريق نمرة 6 تأتي تنفيذاً لمخطط متكامل يتضمن زراعة الجزيرة الوسطى بالكامل وتجميلها بأنواع مختلفة من الورود، وكذا تخفيض منسوب الطريق لتسهيل صرف مياه الأمطار ومنع تراكماتها بالإضافة لرفع كفاءة جانبي الطريق، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من أعمال تطوير في المنطقة الواقعة من مبنى الإرشاد وحتى مركز الأبحاث، حيث سيتم استكمال الأعمال وصولاً إلى نادي الشاطئ «الدنفاه».

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة جمهورية كوبا لبحث سبل التعاون

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الإثنين، السفيرة تانيا أجيار فرنانديس سفيرة جمهورية كوبا بالقاهرة ودينيس كاساريس بينيتس مستشار السفارة بديوان عام المحافظة وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشادت سفيرة جمهورية كوبا والوفد المرافق لها بحفاوة الاستقبال مشيدة بالمسطحات الخضراء بالإسماعيلية والمشروعات القومية التي أقيمت بها، وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة سبل الاستثمار بالإسماعيلية.