جولات مفاجئة لمحافظ أسوان بمناطق وشوارع وأسواق حى شرق

محافظ أسوان
محافظ أسوان

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان  مناطق وشوارع كلية التربية والسماد والسيل الجديد ، بجانب مستشفيات الصدر والحميات ، ومدارس محمد صالح حرب الفنية نظام خمس سنوات ومحمد حسين هلال نظام ثلاثة سنوات.

وشملت جولة المحافظ ، مركز التكوين المهنى ومحطة الشيخ هارون حيث أمر  بدراسة إنشاء محلات لبائعى الأسماك بنظام حق الإنتفاع من أجل تفريغ سوق السيل من الإشغالات ، وهو الذى يتوازى مع تسكين الباكيات والمحلات بالسويقات الجديدة بالسيل وطريق السماد بإجمالى 141 باكية وطرحها بنظام الإيجار بمبلغ 400 جنية شهرياً.

ويتم تنويع الأنشطة داخل هذه السويقات لتشمل بيع الفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن وكافة السلع الغذائية والإستهلاكية للقضاء نهائياً على العشوائية والإشغالات من الباعة الجائلين.

وشدد على مسئولى المحليات والمرافق بضرورة التواجد الميدانى والنزول للشارع بشكل يومى لمواجهة الإشغالات من الباعة الجائلين مع إلزام أصحاب المحلات بخط التنظيم وعدم تجاوز الأرصفة.

وخلال نفس الجولة فاجأ اللواء أشرف عطية مسئولى مدارس محمد صالح حرب ومحمد حسين هلال الفنية ، علاوة على مستشفيات الصدر والحميات وأيضاً مركز التكوين المهنى بزيارة هذه المواقع الخدمية، وأبدى إستياءه من مستوى النظافة العامة مع عدم الإستغلال الأمثل لإضفاء الشكل الحضارى عليها.

كما رصد وجود تراكمات لمياه الصرف الصحى والذى كان مصدر شكوى للمواطنين القاطنين فى مساكن مجاورة لهذه المواقع ، فضلاً عن إكتشافه لوقوف إحدى سيارات الملاكى المتهالكه وهو الذى يتطلب من مسئولى الصحة والتعليم والمرور ضرورة المتابعة الميدانية والعمل على تلافى السلبيات التى رصدها المحافظ.

وكلف بضرورة وضع آلية للتصنيع وتنفيذ الأعمال الخاصة بمركز التكوين المهنى ومراجعة منظومة الإيرادات وضمان توجيهها بالشكل القانونى ، مع قيام مسئولى المحليات بإزالة ورفع كافة لافتات المرشحين فى الإنتخابات السابقة لمجلسى الشيوخ والنواب.

كما كلف بتطبيق الغرامات المقررة بعد تحرير محاضر مخالفة لذلك ، وأثناء تفقده لأعمال الإصلاح بكسر خط الطرد الرئيسى 700 مللى بطريق السماد والذى يربط محطة رفع الجوزيرة بمحطات المعالجة الثلاثية بكيما وجه أشرف عطية بالإسراع فى إصلاح الخط لتحقيق السيولة المرورية لهذا الطريق الحيوى.

كما طالب بسرعة عرض نتائج اللجنة الفنية الخاصة بوجود تراكمات من المياه أسفل خطوط السكك الحديدية بمحطة الشيخ هارون لتجنب وقوع أى حوادث مستقبلية فى هذا الموقع نتيجة تراكم هذه المياه .
 

اقرأ أيضا| حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في أسوان

 أسوان