عاجل | نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلقت منذ قليل، قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستقام في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، في مدينة نيون السويسرية.

وتقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الاثنين 14 ديسمبر، لتقسيم 16 فريق إلى 8 مواجهات بين الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات ضد أندية المركز الثاني في المجموعات الأخرى.

 

نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

بوروسيا مونشنجلادباخ

ضد مانشستر سيتي
لاتسيو ضد بايرن ميونخ
أتلتيكو مدريد ضد تشليسي
لايبزيج ضد ليفربول
بورتو ضد يوفنتوس
برشلونة ضد باريس سان جيرمان
إشبيلية ضد بوروسيا دروتموند
أتلانتا ضد ريال مدريد

 


واكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد ختام دور المجموعات الأسبوع الماضي، وتأهلت على رأس المجموعات، فرق بايرن ميونخ، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

وتأهلت أندية أتلتيكو مدريد، وبوروسيا مونشنجلادباخ، وبورتو، وأتالانتا، وإشبيلية، ولاتسيو، وبرشلونة، ولايبزيج، كوصيف في المجموعات.


ويقسم الـ16 فريق إلى وعائين، يحتوي كل وعاء على 8 أندية، الوعاء الأول يحتوي على أندية المتصدرين، والوعاء الثاني يحتوي على أندية المركز الثاني في المجموعات، ولا يمكن أن يقابل فريق، فريقا أخر من نفس الدولة التي يقع فيها.

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات مباريات الذهاب خارج ملاعبها ومباريات الإياب على ملعبها.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 في أيام 16،17 و23، 24 من شهر فبراير 2021، وتلعب مباريات الإياب في أيام 9، 10 و16،17 من شهر مارس 2021.