الحكم بالإعدام على المتهم بإغتصاب سيدة أمام زوجها بمقابر الإسماعيلية

عاجل الحكم بالإعدام على المتهم بإغتصاب سيدة أمام زوجها
عاجل الحكم بالإعدام على المتهم بإغتصاب سيدة أمام زوجها

قضت محكمة  جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، بالإعدام على المتهم الرئيسي عبدالكريم غريب عبد الكريم وشهرته إسلام، بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي، عقب قيامه بإغتصاب سيدة أمام زوجها بمقابر الإسماعيلية، وحبس كلا من عبد الغفار يحيى عبد الغفار وكريم أسامة محمد وأحمد محمد لبيب 10سنوات وإلزامهم بالمصروفات.

 

وجاء الحكم بعضوية المستشارين محيى الدين إسماعيل، ومحمد الصواف، ومحمود مجدي، وبحضور محمود نصر محمود، وكريم همام، وكلاء النائب العام بالإسماعيلية وأمانة سر محمد عبدالستار.

 

كانت الإسماعيلية شهدت جريمة بشعة داخل مقابر الإسماعيلية جرى فيها اغتصاب زوجة أمام زوجها دون رحمة أو شفقة على أيدي المتهم الأول بمساعدة 3 من أعوانه تحت تهديد الأسلحة البيضاء.

 

وكان اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا من العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم ثان، عن قيام أحد الأشخاص بالإبلاغ عن تعرض زوجته للاغتصاب أمام عينيه أثناء وجوده داخل مقابر الإسماعيلية بمنطقة الشهداء، على يد مجهولين.

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد رشاد الغمراوي مدير إدارة البحث الجنائي ضم العقيدين خالد حبيب رئيس المباحث العامة، وهشام الشريف مفتش المباحث والمقدمين أحمد الصغير رئيس مباحث المخدرات، ومروان الطحاوي رئيس مباحث قسم ثان لسرعة كشف الجريمة الشنعاء، وتبين لهم أن المجني عليها تدعى "ع" 25 سنة وزوجها "ك" 27 سنة يعملان في جمع الكراتين والمخلفات على تروسيكل خاص بهما.

 

وأضافت التحريات، أنه في يوم الواقعة دخل الزوج وزوجته إلى مقابر الإسماعيلية للبحث عن تروسيكل ملك الزوج الذي اختفى فجأة أثناء عملهما في تجميع المخلفات والكرتون وأثناء بحثهما عن التروسيكل داخل المقابر فوجئا بـ 4 أشخاص يشهرون الأسلحة البيضاء في وجههما، وقام 3 منهم بشل حركة الزوج والتعدي عليه، بينما قام الرابع باغتصاب زوجته في وجوده بالرغم من توسلاتها أن يتركها وحالها، لكنه رفض أن يستمع لها وأصر على القيام بجريمته الشنعاء.

 

وبعرض التحريات على النيابة تم استصدار إذن لضبط الجناة وأعد النقباء شريف لطفي ومصطفى الهادي ومحمود عبد الفتاح معاونو مباحث قسم ثان خطة أمنية محكمة ونجحوا في التوصل للمتهمين لهم. 

 

وتبين أن المغتصب يدعى "ع.غ" وشهرته إسلام 28 سنة –عاطل، وأصدقاءه ع.ي 17 سنة –عاطل، وك.أ 16 سنة –عاطل، وأ.م 16 سنة –عاطل، وجميعهم سيئي السمعة. 

 

تم التحفظ على المتهمين وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وقرر المستشار شريف معتز، رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، بإشراف المستشار ياسر زيتون، المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق جددت 15 يوما أخرى ثم تم إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسماعيلية لمحاكمتهم التي أصدرت قرارها المتقدم اليوم.

 

اقرأ أيضا: «الجنايات» تسدل الستار على أغرب قضية زوجية انتهت بـ«الإعدام»