للسيدات.. روتين يومي للشعر المعالج بالبروتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتعرض شعر السيدات للعديد من المشاكل التي تسبب لهم الإزعاج، مثل تساقط الشعر، وجفاف الشعر وغيرها، حتى ظهرت بعض العلاجات التي تلجا دائما أغلب السيدات بها.


ومن أبرز تلك العلاجات ما يسمى بالبروتين، الذي أصبح يتمتع بشهرة وإقبال كبير، بالرغم من الأضرار التي قد يُسببها ولكنها في العموم علاج قوي وفعّال.


ولكن بعد عمل "بروتين" الشعر، ينصح بإتباع روتين يومي لتُحافظي على صحة شعرك بعد الخضوع للعلاج بالبروتين، والحفاظ على بقاءه في الشعر لأطول فترة ممكنة، كالآتي :


1- ينصح باستخدام الشامبو بالشعر الخاص المعالج بالبروتين، الخالية من الصوديوم والكبريت وتجنبي استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيماوية.

اقرأ أيضا|  «زيت النعناع».. علاج فعال لجميع أنواع الشعر


2- تجنبي استخدام الصبغات للشعر المعالج بالبروتين، حيث يصعب على الشعر بعد فرده بالبروتين تحمل ما تحتويه الصبغات من أمونيا وأكسجين مما يعرض الشعر للتلف والتساقط.


 3- تجنبي غسل الشعر بماء الصنبور، ومراعاة استخدام مياه الفلتر لتجنب تأثير الكلور على الشعر.


4- تجنبي المجفف الكهربائي في تنشيف الشعر، حيث تمثل الحرارة خطرًا يصيب الشعر المعالج بالبروتين بالجفاف وكذلك تجنب المكواة.


5- يجب استخدام وسادات مصنعة من الحرير، لتكون ملساء على الشعر في أوقات النوم.


6- تجنبي ربط الشعر أو ثنيه لعدة ثنيات ويفضل تركه مفرودًا حتى لا يتعرض للتقصف.


7- التعامل مع الشعر بلطف، وخاصة في فترة ما بعد العلاج بالبروتين حيث يكون الشعر ضعيف وقابل للتساقط.


8- دهان الشعر بزيت جوز الهند الطبيعي قبل غسل الشعر مع ضرورة استخدام بلسم للمحافظة عليه.

اقرأ أيضا|  زيت جوز الهند الخارق.. يساعد في علاج الصرع والزهايمر


9- ينصح عند السباحة في البحر أو حمام السباحة بحماية الشعر ببونيه الرأس المضاد للماء، لأن الكلور والملح كلاهما مضر لشعرك المعالج بالبروتين ويضعفه.


10- حافظي على نظام غذائي متوازن، لأنه أكثر الأشياء التي تؤثر في صحة شعرك، لذلك عند استخدام البروتين لعلاج الشعر انتبهي جيدا لنظامك الغذائي واحرصي على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والأطعمة الصحية.

اقرأ أيضا|  كبسولة المنشطات.. بيزنس «الموت» داخل صالات الجيم