غدا.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان الإلكتروني التدريبي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يؤدي غدا الثلاثاء ١٥ ديسمبر طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الإلكتروني التدريبي الذي يهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وأوضحت الوزارة أنه استعداداً للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، تم إرسال «كلمة المرور واسم المستخدم» للطالب على الإيميل المدرسي الخاص بـ office 365.

ولمن لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني:
https://moe-register.emis.gov.eg

وكانت قد أكدت التعليم، أنه ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

 

وأضافت، في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

 

وأوضحت أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

 

وقالت إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

اقرأ أيضا

«شوقي»: امتحان «أولي ثانوي» يهدف إلي تدريب الطلاب علي النظام الجديد