«شوقي»: امتحان «أولي ثانوي» يهدف إلي تدريب الطلاب علي النظام الجديد 

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء امتحانات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا  علي أجهزة التابلت يهدف إلي تدريب الطلاب علي شكل ونوعية الامتحانات وفقا للنظام الجديد للأسئلة الالكترونية القائم علي تقييم مهارات وتفكير الطلاب وإبداعاتهم بعيدا عما كانوا معتادين عليه من حفظ وتلقين.

وأضاف أن ذلك يهدف أيضا إلي التعرف علي الأدوات الجديدة للامتحانات، والتدريب علي الدخول علي منصة الامتحانات، والتعريف بكود الطالب وتسجيل الاستمارة الإلكترونية.

وأشار إلي أنه في نفس الوقت يقوم المهندسون المتخصصون في التكنولوجيا بتجريب واختبار الشبكات والتقنيات الفنية التكنولوجية الخاصة بمنصة الامتحانات حتي يتم معالجة كافة المشكلات الفنية التي من الممكن أن تواجه الشبكات أثناء عقد الامتحانات.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: لا إجازة للمدارس ولا حذف للمناهج بسبب كورونا |خاص

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أن أي دفعة تتسلم أجهزة التابلت سيعقد لها اختبار تجريبي لتعريفهم بالامتحانات الإلكترونية.

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي عصر اليوم الاحد، أنه استعداداً للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، تم إرسال "كلمة المرور واسم المستخدم" للطالب على الإيميل المدرسي الخاص بـ office 365.

وأشار وزيرالتربية والتعليم إلي أن من لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني:

https://moe-register.emis.gov.eg