«قراصنة روس» وراء الهجوم السيبراني علي وزارة التجارة الامريكية

قرصنة
قرصنة

أكدت وزارة التجارة الأمريكية في بيان لها على حدوث خرق في أحد مكاتبنا، وأشارت طلبنا من المخابرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق، ولا يمكننا التعليق أكثر في هذا الوقت.

كما أكدت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي وقوع حادث أمن البيانات، مؤكدين على التعاون مع شركائنا من الوكالات الأخرى فيما يتعلق بالاختراق على الشبكات الحكومية.

اقرأ أيضا: اختراق وزارتين أمريكيتين على أيدي قراصنة مدعومين من دولة أخرى

وأوضح البيان أن المخابرات الامريكية قدمت المساعدة الفنية للكيانات المتضررة لأنها تعمل على تحديد وتخفيف أي حلول وسط محتملة.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست أن قراصنة تابعين للحكومة الروسية استهدفوا وزارة التجارة وكذلك وزارة الخزانة والوكالات الحكومية الأخرى، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الأمر. 

ذكرت الصحيفة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في الأمر وأن نفس المجموعة المرتبطة بروسيا اخترقت شركة الأمن السيبراني التي كشفت عنها الأسبوع الماضي عن هجوم يهدد ما يسمى بأدوات "الفريق الأحمر" التي تستخدمها لحماية عملاء الأمن السيبراني ، بما في ذلك عملاء الحكومة.

وكانت شبكة شبكة CNN قد ذكرت سابقًا أن المجموعة التابعة لروسيا، والمعروفة باسم APT29، هي المتهم المشتبه به وراء اختراق، نقلاً عن شخص مطلع على الأمر.

ولم ترد وزارة الخزانة ومجلس الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن القومي والقيادة الإلكترونية الأمريكية على الفور، واليوم اكد مكتب التحقيقات الفيدرالي علي القضية.