وفاة مدرسة بجامعة طنطا بكورونا.. وضبط مستلزمات طبية مجهولة المصدر‎

تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الغربية» خلال ٢٤ ساعة

 إعادة فتح عيادة د. مشالي
إعادة فتح عيادة د. مشالي

شهدت محافظة الغربية  العديد من الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، كان من أهمها إعادة فتح عيادة د. مشالي من جديد بـطنطا وحالة الجدل التي سببها الطبيب الجديد بحملته الدعائية التي قام بها بمواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن إعادة فتح العيادة مرة أخري.. كما شهدت المحافظة وفاة مدرسة مساعدة بكلية تجارة طنطا متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا ووفاة أخصائية اجتماعية أيضا متأثرة بالإصابة بالفيروس.
كما قام  محافظ الغربية بجولة تفقدية لتفقد أعمال الرصف التي تتم في المحافظة.. وتمكنت مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر.


ضبط مستلزمات طبية مجهولة المصدر

تمكنت مباحث التموين بالغربية بالاشتراك مع مديرية التموين، اليوم الأحد، من ضبط 3777 قطعة مستلزمات طبية و228 عبوة منشطات مجهولة المصدر، مطروحة للبيع بمحل لتجارة مستحضرات التجميل غير مرخص بمدينة طنطا.
وكان مدير مباحث التموين بالغربية، قد تلقى إخطار بضبط 3777 قطعة "مستلزمات طبية" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، و 228 عبوة "منشطات " مهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة، مما يشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك محل لتجارة مستحضرات التجميل "بدون ترخيص"، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.. تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بواقعة الضبط، وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.

755 طالب وطالبة بالقائمة المبدئية للانتخابات الطلابية

أعلن ‏الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، الكشوف المبدئية للمرشحين لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية داخل كليات الجامعة بإجمالي 755 طالب وطالبة.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات وتقديم تقرير يومي مفصل عنها منذ بدايتها.

وأشار الدكتور الرفاعى مبارك، أنه وفقاً للجدول الزمنى تم إعلان الكشوف المبدئية اليوم، ومن المقرر أن يتم تلقي الطعون غدًا الإثنين 14 ديسمبر، وفحصها في اليوم التالي مباشرة، وإعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة فى اليوم التالي، كما تجري انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالى 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى 

أعمال رصف وتطوير بالمحلة وطنطا

وقام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ بجولة تفقدية لأعمال الرصف بالمحلة وطنطا ، حيث تفقدا شوارع الفاتح وترعة سنارة بحي أول طنطا، وشوارع جمال عبد الناصر، المأمون، الوحدة العربية والطريق المؤدي للمنطقة الصناعية بالمحلة، بالإضافة إلى ٩ شوارع تم تركيب انترلوك بهم بعزبة خضر بحي ثان المحلة، ووجه المحافظ بضرورة تركيب البولدرات أثناء عملية الرصف للشوارع لإعطاء الشكل الجمالي لها.
وخلال الزيارة وجه المحافظ شركة المياه بسرعة إصلاح أحد مواسير المياه المكسورة بشارع جمال عبد الناصر بالمحلة.

واستكمل المحافظ ونائبه الجولة بتفقد أعمال التبطين الجارية بترعة شبرا ملكان بمركز المحلة، وذلك ضمن مشروع تبطين الترع والذي يتضمن تبطين عدد 62 ترعة بطول 239 كليو متر بتكلفة 872 مليون داخل نطاق المحافظة.


حملة دعائية لطبيب جديد بديلاً لدكتور مشالي تثير الجدل

أثارت حملة دعائية للطبيب الجديد الذي قام باخذ عيادة الدكتور مشالي طبيب الغلابة بطنطا الجدل في محافظة الغربية خاصة أن عدداً كبيراً من الطنطاوية قد فوجئواعلي مواقع التواصل الاجتماعي بحملة دعائية  ممولة علي جروبات الفيس بوك عن إعادة فتح عيادة د. مشالي مرة اخري من قبل أحد الاطباء والكشف على المرضي بتكلفة ١٥ جنيها.. وتنوعت أراء المواطنين بين المؤيدين للفكرة والدعاء للطبيب الجديد وبين محاولة التلميح إلى أنه يحاول كسب شهرة وشعبية الدكتور مشالي الطبيب الراحل وقالوا إن ما سيقدمه الطبيب الجديد خلال الفترة القادمة هو ما سيحدد موقفنا منه.

وأكد  نجل طبيب الغلابة  أن الأسرة بالفعل قامت بتسليم الشقة لصاحب المنزل بعد وفاة والده، مشيرا إلى أن الأسرة تلقت طلبات من عدد من الأطباء لفتح العيادة مرة أخرى بعد وفاة والده لاستكمال مسيرته لكن الأسرة رفضت وقررت تسليم الشقة لصاحب العقار.

وأشار إلى أنه تم إخلاء العيادة من متعلقات طبيب الغلابة وتسليمها لصاحب العقار، وأن هناك طبيب آخر تسلم الشقة وقرر أن يسير على خطى والده بمساعدة الغلابة وتخفيض ثمن الكشف وإعفاء غير المقتدرين من دفع ثمن الكشف مساعدة لهم.


وفاة مدرسة مساعدة بكلية تجارة طنطا بكورونا

توفت الدكتورة نفين عزت  المدرس بقسم المحاسبة، ومدير وحدة الجودة بكلية التجارة التابعة لجامعة طنطا، التي وافتها المنية اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد وجرى تغسيل وتكفين الجثمان ودفنها بمقابر الاسرة بمعرفة الطب الوقائي .
وكانت الدكتورة نفين عزت المدرس بقسم المحاسبة  بكلية تجارة طنطا قد ظهرت عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد متمثلة في ارتفاع في درجات الحرارة وضيق في التنفس، وتم اخذ عينه منها وجاءت النتيجة إيجابية وجرى عزلها داخل مستشفى الطب النفسي التباع لجامعة طنطا، وتبين أنها تعاني من نقص الأكسجين وجرى وضعها في الرعاية المركزة على جهاز التنفس، إلا أن حالتها تدهورت وتوفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس اليوم.

وفاة أخصائية اجتماعية بالغربية متأثرة بكورونا 

توفيت عبير موسي الاخصائية الاجتماعية بمدرسة الابتدائية التابعة لإدارة قطور التعليمية اليوم الأحد، متأثرة بإصابته بفيروس كورونا وذلك بعد وفاة والدتها بـ ٥ أيام.

وخيم الحزن على العاملين بالمدرسة وإدارة قطور التعليمية عقب علمهم بنبأ وفاة زميلتهم، وتم تشيع جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخبر بمقابر الأسرة بقرية سعدون. 

اقرأ أيضا| وفاة أستاذة بـ«تجارة طنطا» بفيروس كرونا.. والجامعة تنعيها

.