محكمة جنايات قنا نتتقل لمعاينة مكتب رئيس مباحث «قفط» الأسبق

قنا
قنا

كتب - عبد اللاه محمد

وسط إجراءات أمنية مشدده قادها ميدانيا اللواء هانى عويس نائب مدير أمن قنا، انتقلت محكمة جنايات وأمن الدولة بقنا برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس محكمتي الجنايات وأمن الدولة طوارئ وبحضور المستشارين سعيد محمد دسوقي الجزار  واحمد عبد الحي  الرئيسين بالمحكمة، إلى مركز شرطة "قفط" لإجراء معاينة تصويرية لواقعة  تعذيب المجني عليه سيد محمد سيد بدري، التي حدثت في عام 2017.

كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا، قد أمر بإحالة الجناة إلى المحاكمة، وأمرت المحكمة بالقبض على الضابطين أثناء تواجدهما بقاعة جلسة المحكمة وحبسهما وكذا ضبط شاهدي الإثبات وإحضار شاهدي الإثبات "وحيد.ع.أ" الخفير النظامي  و"حسين.أ" الذي يعمل أمين شرطة بمركز قفط.

بدأت الجلسة بحضور الضابطين من محبسهما والخفير وأمين الشرطة وشهدت مناقشات المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس المحكمة للخفير وأمين الشرطة تناقضا كبيرا في  شهادتهما بين أقوالهما في التحقيقات النيابية وأمام المحكمة.

وتقدم الدفاع عن المجني عليه بالحق المدني بمبلغ مليون جنية وتعديل القيد والوصف بجعله قتل عمد وتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين، فيما طالب دفاع المتهمين بالبراءة. 
وطلب رئيس المباحث المتهم في القضية من المحكمة السماع له بالدفاع عن نفسه ومشككا في مكان حدوث الواقعة فاستجابت له المحكمة وقام بالذهاب إلى مركز شرطة قفط لإجراء معاينة تصويره بحضور المتهمين.


 

اقرأ ايضا|تجديد حبس زياد العليمي و13 آخرين بـ«خلية الأمل» 45 يومًا