5 مشاهد من محاكمة طفل المرور وأصدقائه بتهمة التعدي على شرطي

 طفل المرور
طفل المرور


ترصد «بوابة أخبار اليوم» 5 مشاهد من داخل محكمة جنح الطفل المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية في ثاني جلسات محاكمة طفل المرور و3 من أصدقائه بتهمة التعدي على شرطي..

تشديدات أمنية

فرضت قوات الأمن بمحكمة الأميرية صباح اليوم الأحد، بالتزامن مع ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقضية طفل المرور، تشديدات أمنية مكثفة ومنعت المحكمة تصوير الجلسة والمتهمين.

إيداع المتهمين بـ«الترنجات»

ظهر المتهمون داخل قفص الاتهام بمحكمة الأميرية، وهم يرتدون «ترنجات» وكمامات طبية، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم نقلهم إلى مقر الاحتجاز بالكلابشات لنظر جلسة محاكمتهم.

غياب والد طفل المرور

شهدت الجلسة غياب والد طفل المرور للمرة الثانية وحضور والد أحد المتهمين، ورفض التحدث للصحفيين، وظهرت عليه علامات القلق خلال انعقاد الجلسة.

نص مرافعة الدفاع

تقدم دفاع طفل المرور بمذكرة للمحكمة دفع خلالها ببطلان القيد والوصف لانعدام السبب، وأنه طبقا لنص المواد 1 و2 و 3 من قانون رقم 182 لسنة 1960، المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989، من قانون المخدرات، أن جوهر مخدر الحشيش في تطبيق أحكام هذا القانون المواد المبينة فى الجدول رقم 2، وأن المادة تعتبر الملحق به يستثنى منها مستحضرات المبنى بالجدول رقم 2، وأن المادة 2 تحظر لأي شخص أن يجلب أو يصدر أو ينتج أو يملك أو يحرز أو يشتري أو  يبيع جواهر مخدرة أو يتبادل عليها أو ينزل عنها بأي صفة أو أن يتدخل بصفة وسيطة في شيء من ذلك.

إلا أنه في الأحوال المنصوص عليها في هذا القانون وبالشروط المبينة به، وأنه طبقا للمادة 3 لا يجوز جلب المواد المخدرة إلا بمقتضى ترخيص كتابي من الجهة الإدارية المختصة، وباستقراء نص المادة وتطبيقها على أوراق الدعوى ومستنداتها نجد أنها قد خلت من ثمة دليل يساند هذا الاتهام ويطابق القيد والوصف حيث لا توجد بالأوراق ثمة حرز يفيد حيازة المتهم لجوهر الحشيش كما نصت حالات التلبس الواردة بالقانون.

حجز الحكم

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من كورلس عاطف وإسلام أيمن وسكرتارية سامي أحمد وحسام المغربي وعلي راشد وبحضور الباحثة الاجتماعية حجز الحكم على أحمد أبو المجد وآخرين بتهمة التعدي على فرد شرطة من إدارة المرور والمعروفة إعلاميًا بطفل المرور لجلسة 20 ديسمبر الجاري.

أمرت النيابة العامة بإحالة طفل المرور المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

أقرأ أيضا| ننشر نص مذكرة دفاع «طفل المرور» المقدمة لمحكمة الأميرية