استبعاد 10 طلاب لعدم ممارستهم الأنشطة

جامعة الزقازيق تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين للاتحادات الطلابية

جامعة الزقازيق -صورة ارشيفية
جامعة الزقازيق -صورة ارشيفية

أعلنت جامعة الزقازيق الكشوف المبدئية لأسماء الطلبة المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية في 21 كلية والتي تضمنت 982 مرشح.

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة انة تم استبعاد 10 طلاب من كشوف المرشحين، وذلك لثبوت عدم ممارستهم للأنشطة الطلابية فى المجالات الاجتماعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية والجوالة والأسر، وأنه سيتم تلقي طلبات الطعون  14 ديسمبر الحالي وفحصها على مدى يومين لإعلان الكشوف النهائية في 16 ديسمبر الحالي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدعاية الانتخابية للطلاب المرشحين على أن تبدأ يوم 17 ديسمبر، ولمدة 3 أيام على أن تنطلق انتخابات الجولة الأولى بالكليات يوم 20 ديسمبر وتتم الإعادة في اليوم التالي.

وصرح رئيس الجامعة بأن الاتحادات الطلابية، تهدف إلى تنمية القيم الروحية والأخلاقية وتكيف الوعي القومي والوطني وإعلاء قيمة الانتماء والولاء للوطن، وأنه تم التأكيد على عمداء الكليات بضرورة تزويد اللجان بصناديق زجاجية شفافة لإتمام عمليات التصويت بشفافية وحيدة تامة، وأن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس "كورونا"، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتكثيف أعمال التطهير والتعقيم في لجان التصويت.