عاجل

جهود مباحث التموين في ٢٤ ساعة.. تعرف عليها 

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة من ضبط 6 أطنان «دهون حيوانية» مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية  تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

أقرأ أيضا| النيابة تستعجل التحريات حول حادث طريق الكريمات

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من اللواء محمد رجائي مدير مباحث التموين بالقاهرة يفيد بضبط ٦ أطنان دهون حيوانية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية كما تم  ضبط 2 طن «مصنعات دواجن»  منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن «بدون ترخيص» بمحافظة القاهرة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية «حروق تجميد» مما يشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

كما تم ضبط المدير المسئول عن محل بدال تمويني لتجميعه «1.2طن سكر تمويني  و450 عبوة زيت تمويني» مخصصين رابطًا على البطاقات التموينية وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء، قدرت بــ 17400 جنيهًا.

جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.