البرلمان العالمي للبيئة: اليوم نعيش في وباء كورونا والقادم أسوء إذا لم نحسن البيئة

الدكتور وفيق نصير
الدكتور وفيق نصير

قال الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن اتفاق باريس للمناخ كان هدفه الحد من الأرتفاع المتزايد في درجة حرارة الأرض، مضيفا أنه مضى على الاتفاقية خمس سنوات والتي كانت في عام 2015، وحدث لهذا الاتفاق صعوبات ودول كثيرة انسحبت منها ولكن هناك دول تتبع خطه للوصول لصفر انبعاثات Zero emissions.

وأضاف نصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الآن"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن عام 2020 هو العام السادس على التوالي لارتفاع درجة حرارة الأرض لتقترب من 2 درجة مئوية، ومتابعا أنه أصبحنا على المحك وعلينا الحذر من هذا الأمر الذي يعد خطير على البشرية كلها.
 
وأكد أنه عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن العالم بأكمله ينظر للولايات المتحدة الأمريكية وخاصة أنها دولة كبيرة ولها انبعاث كبيرة في أكسيد الكربون، مشيرا إلى أن البرلمان العالمي للبيئة أعرب عن أن البشرية تشن حرب على الطبيعة ولكنهم قادرون علي السيطره علي هذا الآن قبل فوات الآوان.
 
وتابع:"اليوم يعيش العالم وباء فيروس الكورونا والقادم أسوء إذا لم نبدأ في تحسين البيئة من الآن ولكن حتى اليوم لم نسير على الركب الصحيح، ولابد من السيطرة على الزيادة السكانية والعالم في زيادة غير طبيعية"، لافتا إلى أنه خلال 200 عام ارتفع عدد سكان الأرض من مليار إلى 8 مليار نسمة وهذه الفترة في عمر البشرية لا شيء وهذا الأمر يقضي على الموارد الطبيعية للكوكب ويزيد من المخالفات والأنبعاثات والتي تسببت في التغيرات المناخيه والأحتباس الحراري.

وأشار "عضو البرلمان العالمي للبيئة" إلى أن البشرية تشن حرب انتحارية على الطبيعة، موجها حديثه للعالم، قائلا :"لازم نفوق أننا كلنا نعيش في كوكب واحد، وأي أزمة في البيئة يتأثر بها العالم كله".